اخبار

روتارى الاسكندرية غرب يواصل مع مديرية التربية و التعليم بالإسكندرية فى تنفيذ خطته ودوره المجتمعي

وقع روتاري الإسكندرية غرب برئاسة مصطفى بطيشة وسكرتير فخري شيماء عاشور على محضر تنسيق أعمال تمهيدًا لاعتماد بروتوكول تعاون مشترك بين نادي روتاري الإسكندرية غرب ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، كما تم التوقيع على RCC مع المديرية والتي تمثلها وكيل الوزارة الأستاذة نادية فتحي، وذلك يوم الخميس الموافق ١ سبتمبر ٢٠٢٢ بمقر المديرية بأبيس، وتماشيا مع رؤية محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١ – مصر الزميل عماد عبد الوهاب.

جاءت بنود الأعمال في إطار تقديم روتاري الإسكندرية غرب المساعدة والدعم لقطاع التعليم والذي يعد من أولى أولويات الروتاري بمصر.
تم الاتفاق على أن تقوم المديرية بترشيح عدد من المدارس في محافظة الإسكندرية بالكامل التي تسمح بنيتها التحتية ومساحتها بإنشاء ملعب بها، بحيث تكون المدرسة خالية من ملعب أو بها ملعب ويحتاج لترميم أو إضافة، على أن يختار نادي روتاري الإسكندرية غرب إحدى المدارس والتي يتم اختيارها عن طريق لجنة فنية من قبل النادي ويتم إنشاء ملعب بها حسب المواصفات الموضوعة من قبل المنطقة الروتاري ٢٤٥١ مصر، كذلك تشجير المنطقة المحيطة ضمن مبادرة اتحضر للأخضر والتي تتبناها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة لتكون الأعمال التي تتم ضمن توجهات الدولة المصرية والمنطقة الروتارية ٢٤٥١ مصر.
وأيضا توعية الطلاب وأسرهم وعمل حملات تبرع بالدم وقوافل طبية تخدم المنطقة التي بها المدرسة.

وبناء على دور روتاري الإسكندرية غرب في القيام بدورة من المساعدة المجتمعية فقد تم الاتفاق على أن تمده المديرية بكشوف وأعداد المتعثرين في دفع المصروفات المدرسية على مستوى المديريات المختلفة بالإسكندرية بحيث يتبنى روتاري الإسكندرية غرب مبادرة التبرع للمتعثرين في دفع المصروفات الدراسية وذلك قبل بداية العام الدراسي الحالي.

كما تم التفاق على تقديم الدعم التوعوي للطلاب ليكون ملم برؤية مصر ٢٠٣٠ والإقتصاد الرقمي، والمساعدة في رفع وعي الطالب فيما يخص المشروعات القومية وتوجهات الدولة والتغيرات المناخية، وذلك بتوفير خبراء وحاضرين متخصصين لإقامة ندوات يتم إفادة الطالب بها وذلك من خلال البروتوكولات التي وقعها النادي مع العديد من الكليات والوزرات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

كذلك تنظيم فاعليات مشتركة بين الطرفين من شأنها تعضيد الانتماء لدى الطالب، كذلك عمل مهرجانات ومسابقات للأطفال وطلاب المدارس للتوعية بالمناطق الأثرية والسياحية بالإسكندرية وذلك بالتعاون مع الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية.

كذلك من خلال العديد من البروتوكولات مع عدة وزارات وجامعات فقد تم الإتفاق على أن يتم من خلال ذلك عمل ورش عمل ومسابقات وفاعليات من شأنها التعاون الجماعي لخدمة مجال التربية والتعليم.

كما تم الاتفاق على أنه في حالة وجود فاعليات على مستوى المحافظة يتم دعوة الطرفين لبعضهما للحضور والتعاون المشترك.

‎كذلك تم الاتفاق على ان يقوم نادي روتاري الإسكندرية غرب بعمل ندوات وفاعليات من شأنها رفع وعي الطالب الاجتماعي والاقتصادي وذلك عن طريق محاضرين متخصصين في هذه المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى