حوادث

السيطرة على حريق هائل التهم الطابق الأخير في كنيسة العذراء بالزاوية الحمراء

السيطرة على حريق هائل التهم الطابق الأخير في كنيسة العذراء بالزاوية الحمراء

تقرير / محمد سمير 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق اندلع، منذ 3 أيام يوم السبت 8 من ابريل الجاري ، في الطابق الأخير من كنيسة العذراء ولأنبا إبرام في الزاوية الحمراء.

كانت غرفة العمليات بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغاً باندلاع حريق الطابق الأخير من كنيسة العذراء والأنبا إبرام بالزاوية الحمراء، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء وسلم هيدروليكي للسيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران.

كما أمرت النيابة العامة بالقاهرة، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة كنيسة العذراء والأنبا إبرام في الزاوية الحمراء بالقاهرة، وذلك عقب اندلاع حريق بها عصر يوم السبت 8 ابريل ، لبيان سبب الحريق، و تباشر النيابة العامة التحقيقات وتستمع لأقوال شهود العيان حول الواقعة.

ولم يتم الكشف بعد عن الأسباب الرئيسية لاندلاع الحريق في كنيسة السيدة العذراء والأنبا إبرام في الزاوية الحمراء بالقاهرة.

ويتم التحقيق حاليًا لتحديد أسباب الحريق والتأكد من عدم وجود أي نوايا إجرامية وراءه ، ومن الممكن أن تكون الأسباب المحتملة لاندلاع الحريق هي الأسلاك الكهربائية العشوائية أو التماس كهربائي في الداخل.

وطمأنت كنيسة العذراء مريم بالزاوية الحمراء، المواطنين، بشأن اندلاع حريق بروف كنيسة العذراء والأنبا إبرام، بأنه تمت السيطرة عليه ولا يوجد خسائر في الأرواح.

ونشرت الكنيسة بياناً عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” انه قد تم إطفاء الحريق ولا يوجد خسائر بالأرواح ولا إصابات لأي أحد، ونصلي لأجل سلامة الكنيسة والجميع، وأضافت الكنيسة في بيانها: على الجميع الاطمئنان والدنيا بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى