إجتماعشؤن عربيةمؤتمرات

اتحاد الغرف العربية يشارك في المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة

اتحاد الغرف العربية يشارك في المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة

شارك اتحاد الغرف العربية، في فعاليات المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة، الذي نظمته “الإسكوا”، تحت عنوان “صوتٌ واحدٌ… المساواة في الأمن الغذائي”، خلال الفترة 6 و 7  (يونيو) 2023، وذلك بحضور وزراء عرب ومندوبين رفيعي المستوى ومسؤولين كبار، وممثلين عن المنظمات الإقليمية، وشبكات المجتمع المدني، والمؤسسات الأكاديمية، ومراكز الفكر الدولية، وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية .

افتتح المنتدى بكلمة ترحيبية من الأمينة التنفيذية لـ “لإسكوا” رولا دشتي، اكّدت فيها أننا “جميعًا مسؤولين أمام شعوبنا، وواجبنا العمل سويًا للحد من أوجه اللامساواة من خلال تنفيذ إصلاحات اقتصادية واجتماعية وبيئية جذرية، وتطبيق الحوكمة الرشيدة، وإعادة النظر في سياساتنا الزراعية والإنتاجية والتجارية”.

وقد عقدت جلسة خاصة تمّ فيها استعراض تطورات مبادرة “جسور” التي أطلقت في المنتدى العربي الأول من أجل المساواة وكان الهدف منها دعوة القطاع الخاص في الدول العربية، الذين لم ينخرطوا بعد في هذه المبادرة، إلى أن يتواصلوا مع “الإسكوا” ليكونوا من الداعمين الحقيقيين لتنمية الاقتصاد في المنطقة العربية مع عرض للمنصة الإلكترونية للمبادرة.

وتمحورت الجلسات حول التطورات الاجتماعية والاقتصادية على الصعيدين العالمي والإقليمي مع طرح وضع عدم المساواة وخطورة انعدام الامن الغذائي في المنطقة العربية، والتركيز على السياسات المبتكرة في مجال الامن الغذائي، وأهمية التكامل والتعاون بين أصحاب المصلحة المشتركين.

في الختام تم تسليط الضوء على دور الشباب في مسار التغيير على صعيد الأمن الغذائي مع عرض الحلول الرقمية والمبتكرة التي طورها شباب المنطقة العربية في هذا المجال .

زر الذهاب إلى الأعلى