اخبارتحقيقاتتقاريرمحافظات

” أهمية فحص ما قبل الزواج” بإعلام زفتي

كتبت/فاطمة محمد عبد الفتاح -امل عيسى نجم

تصوير/ على حسن

في اطار حملة الاعلام السكاني التى تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار ” سعادتك و صحتك .. في تنظيم اسرتك ” نظم مجمع إعلام زفتى بالتعاون مع الوحدة المحلية بسنباط ندوة إعلامية تحت عنوان ” أهمية فحص ما قبل الزواج ” بمقر الوحدة . تحدثت في الندوة الدكتورة رانيا قنديل مدير عام تنظيم الاسرة بالإدارة الصحية بزفتى موضحه أهمية فحوص ما قبل الزواج لتجنب الامراض المنقولة عن طريق الوراثة.

ثم شرحت أنواع التحاليل المطلوبة لفحص ما قبل الزواج .

وأضافت ان عدم الفحص قبل الزواج من السلوكيات الخاطئة في المجتمع ويؤدى في بعض الأحيان الى تدمير الاسرة.

وأكدت على ان فحص ما قبل الزواج يؤهل الزوجين لانجاب أطفال اسوياء من الناحية الصحية. وقالت ان أفضل سن للزواج من 20 الى 35 سنة.

وفى نهاية الندوة تم فتح باب الحوار والمناقشة والرد على استفسار الجمهور والتى نتج عنها بعض التوصيات والنصائح منها عدم زواج الأقارب لتجنب الامراض الوراثية و في حالة تأخر الحمل ينصح ان يخضع الزوجين للفحص الطبي.

شارك في الندوة بعض موظفو الوحدة المحلية بسنباط.

بحضور الأستاذة ميرفت سرحان مسئول الاعلام السكانى بالإدارة الصحية بزفتى.

ادار الندوة الاستاذ احمد عادل مجاهد اخصائي اعلام مسئول وحدة الاعلام السكاني . الأستاذ السيد سعد الله الغرباوى اخصائى الاعلام ـ

تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا .‏

زر الذهاب إلى الأعلى