التعليمتحقيقاتتقاريرمحافظات

اليوم انطلاق معسكر قادة التطوع بجامعة عين شمس

 

متابعة/احمد المطعني

نظمت اليوم وحدة التضامن الإجتماعى بجامعة عين شمس معسكر قادة التطوع ، بمدرج أ.د عبد الأحد جمال الدين بكلية الحقوق ، تحت رعاية د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة ، وبرئاسة أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب ، أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،أ.د. صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الإجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الإجتماعى بالجامعات ، أ.د. محمد صافى عميد كلية الحقوق بالجامعة ،و تحت إشراف أ.د. جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وتنسيق أ.د. ياسين الشاذلى وكيل كلية الحقوق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وذلك بالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية ، واتحاد طلاب كلية الحقوق .

يشارك بالمعسكر ١٠٠ طالب وطالبة ، من طلاب الجامعة المتطوعين بوحدة التضامن الاجتماعي من كليات الجامعة المختلفة ، و يهدف المعسكر إلى تعزيز ثقافة التطوع لدي الشباب الجامعي وتعريفه بمعنى التطوع وأهميته ومجالاته المختلفة ؛ لاستثمار طاقات الشباب ودمجهم في عمليات التنمية الاجتماعية مما يساهم في تنمية الشعور بالمسئولية والولاء والإنتماء وغرس الوعى وبث روح المشاركة بين الشباب.

وتضمن المعسكر خمسة محاور هى برنامج التضامن الإجتماعي و بناء الإنسان المصري ، التطوع والحماية الاجتماعية ، ريادة الأعمال كمدخل للتنمية ،مقدمة في الإسعافات الأولية ، التطوع ودور الهلال الأحمر المصري في أوقات الأزمات والكوارث .

وأكد الاستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة مستمرة في تعاونها مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال وحده التضامن الاجتماعي بالجامعة والتي تقدم مجموعة من الخدمات للطلاب سواء كانوا طلاب البكالوريوس أوالدراسات العليا بالإضافة لتقديمهم لمجموعة من البرامج التوعوية.

وأضاف أن اليوم تم مناقشة موضوع متعلق بريادة الاعمال بحيث يكون الخريجين قادرين على العمل والابتكار في المستقبل وهذا ما تسعى اليه الدولة خلال المرحلة الحاليةوالمستقبلية،كما رحب الدكتور هشام تمراز بالطلاب الوافدين بجامعة عين شمس وحرصه علي حل مشاكلهم.

كما أكد أن لهم نفس الحقوق والواجبات التي يحصل عليها اقرانهم من الطلاب المصريين،هذا وقد وجه الأستاذ الدكتور هشام تمراز الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي لجهدها وتعاونها المتواصل مع الجامعة.

وقد رحبت ا.د جيهان رجب بالسادة الحضور وشكرت القائمين على وحدة التضامن الاجتماعى داخل جامعة عين شمس لمجهوداتهم الفعالة والتى تستهدف خدمة ابنائنا الطلاب كما أشارت لأهمية برنامج معسكر قادة التطوع اليوم ودوره فى تحفيز الشباب الجامعي فى المشاركة المجتمعية بصورة أكثر فاعلية وايجابية

زر الذهاب إلى الأعلى