تحقيقاتتقاريرعاجل

” الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات” بإعلام زفتي

كتبت/فاطمة محمد عبد الفتاح -امل عيسى نجم تصوير/ على حسن

نظم مجمع إعلام زفتى بالتعاون مع الوحدة المحلية بسندبسط ندوة إعلامية تحت عنوان ” الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات” بمقر قاعة الوحدة.تحدث في الندوة الأستاذ ياسر محمد الشحات الصاوى اخصائى شئون قانونية بجهاز البيئة بطنطا . وقد أعطى نبذة عن جهاز شئون البيئة و دورة في نشر الوعي البيئي.وأشار إلى أنواع التلوث ( طبيعى – صناعى )وقال ان وزارة البيئة تعمل تفتيش دورى على السيارات من أجل الوقوف على نسبة الانبعاثات الناتجة عن استخدام الوقود .وقال ان المخلفات تشمل مخلفات(صناعية – زراعية – قمامة ).

وقال انه يمكن الاستفادة من الابنعاثات الناتجة عن المخلفاتوتطرق إلى طرق الاستفادة من القمامة و استخدامها كسماد عضوى للارض أو استخدامها كمولد للطاقة البيولوجيا ( حرارية – كهربائية ).وصرح بأن وزارة البيئة قد قامت بصرف 5000 شجرة مثمرة ( 1500 زيتون – 1500 ليمون -2000 زينة) لزراعتها في الشوارع والمدارس وامام المؤسسات الحكومية .وقال ان الهدف من زراعة الاشجار المثمرة في الشوارع والأماكن الفضاء لمنع القاء القمامة فيها .وقال انه تم تكليف شركة قمامة لجمع القمامة من البيوت نظير مبلغ شهريثم دار حوارنقاشى نتج عنه بعض التوصيات منها ضرورة تكاتف الاهالى مع الوحدة المحلية بفصل القمامة من المنبع ووضعها في أكياس واعطائها للمتعهد وضرورة تعاون الشباب بتنظيف وتشجير الشوارع .

وطالبوا بعمل مصنع لتدوير القمامة والمخلفات وتحويلها الى طاقة حرارية وكهربائية وسماد عضوى ….شارك في الندوة موظفات الوحدة المحلية بسندبسطبحضــــورالاستاذ محمد ابوحسين مدير الوحدة المحلية بسندبسط ادار الندوة الأستاذة منى ابراهيم عمار كبير اخصائى الاعلام . تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا .

زر الذهاب إلى الأعلى