حوادث

التفاصيل الكاملة لإحالة محمد الأمين للجنايات في اتهامه بالاتجار بالبشر.. 

الاتجار بالبشر

 

كتبت ***ورده بكار 

 

النيابة: هتك عرض 7 فتيات أطفال بدار أيتام في بنى سويف مستغلا ضعفهن وسلطته عليهن..

والضحايا: أخذنا فى فيلته بالساحل وطلب أفعالًا مخلة

 

كشفت النيابة العامة التفاصيل الكاملة لاستغلال رجل الأعمال محمد الأمين مالك دار الأيادى الأمينة لرعاية الأيتام، ضعف الفتيات فى الدار وهتك عرضهن بالقوة واستقطاب بعضهن إلى فيلته فى الساحل الشمالى للتعدى عليهن، وهو ما يعد اتجارا فى البشر.

 

وأمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالاتجار في البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

 

وكانت شهادة الشهود الثلاثة عشر، ضمنها ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والأخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة ( أطفال مفقودة ) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

وقد قررت الفتيات المجني عليهنَّ تفصيلات التعدي الذي تعرضنَّ له من المتهم، وأسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجني عليهنَّ، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة في أيام متتالية، وقدم ( مدير صفحة أطفال مفقودة ) تسجيلًا صوتيًّا لمحادثة بينه وبين بعض الفتيات المجني عليهنَّ أخبرنه فيها عن تفصيلات ما تعرضنَّ إليه.

 

كما كانت تقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وتقارير البحث النفسي والاجتماعي من إخصائي وزارة التضامن قد أثبتت معاناة المجني عليهنَّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنَّ من المتهم.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في قضية اتهام محمد الأمين بالاتجار بالبشر، عن إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

 

كانت النيابة العامة أمرت بحبس المتهم احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار فى البشر بالتعامل فى أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجنى عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببنى سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدى عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

 

وأكدت النيابة العامة أنها تلقت بلاغًا من المجلس القومى للأمومة والطفولة فى العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضى بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعى من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببنى سويف، الأمر الذى رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام فى ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

واستمعت النيابة العامة لأقوال الفتيات المجنى عليهن اللاتى شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالى لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة.

 

كما استمعت النيابة العامة لشهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجنى عليهن هاتفيًّا.

 

كما سألت النيابة العامة إخصائية بوزارة التضامن الاجتماعى حيث أفادت أن تقاريرهن بشأن المجنى عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة فى الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجنى عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكى ونفسى، وأنهن قد أفدن تعرضهن للتحرش فى الدار.

 

وكانت النيابة العامة قد طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، والتى أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت لأسماء فتيات أخريات مجنى عليهن، فأمرت النيابة العامة بضبط المتهم الذى أُلقى القبض عليه، وباستجوابه ومواجهته بما لدى النيابة العامة من أدلة قِبَله أنكر ما نُسِب إليه من اتهامات، وتستمع النيابة العامة اليوم لعدد من الفتيات المجنى عليهن، وجارٍ استكمال التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى