العاصمة الإداريه الجديده

كتب / محمد حسام – مدير مبيعات شركه ايجيبشن ديفلوبرز

تعد العاصمة الإدارية الجديدة أجدد مشروع استثماري يهتم بالتطوير العقاري في مصر ، وقد حرصت الدولة على أن يتضمن هذا المشروع جميع الخدمات التي يحتاج إليها سكان العاصمة الإدارية من مراكز تجارية ووحدات سكنية متميزة بالإضافة إلى افتتاح عدة فروع للجامعات الأوروبية والمصرية .

تأتي أهمية العاصمة الإدارية الجديدة وأهم ما يميزها كون الهدف الرئيسي من إنشائها هو تخفيف الضغط على العاصمة المصرية ” القاهرة” و التي أصبحت تستوعب أكبر بكثير من طاقتها وكذا أصبحت مشكلة الاكتظاظ فيها كبيرة جدا خصوصا أنها تستقبل يوميا عددا لاحصر له من الوافدين لعدة أسباب سواء إدارية أو تجاريه .

حيث أن العاصمة الإدارية الجديدة هي  في الواقع مشروع متكامل الخدمات ، حيث حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا على إنشائه وتهيئته وفقا لمعايير معينة نظرًا لزيادة عدد السكان في مصر حاليًا، فمن المتوقع خلال عام 2050 أن يتراوح عدد الأشخاص المقيمين بها بين 18 إلى 40 مليون نسمة، ومن خلال الفقرة التالية ستتمكن عزيزي القارئ من معرفة  تفاصيل جديدة عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم ما يميزها.

تعد العاصمة الإدارية الجديدة أحد المشروعات المحفزة لجذب المستثمرين المهتمين بسوق العقارات المصري، فمن خلال مشروع العاصمة الإدارية
سيتمكن المستثمرين في مختلف دول العالم من استثمار أموالهم بنجاح من خلال إقامة أضخم المشروعات السكنية
والخدمية التي يحتاج إليها السكان مما يساهم في ازدهار الاقتصاد المصري.

 من خلال الاستعانة بالخريطة التفصيلية لأهم معالم المدينة  ستتمكن من معرفة أهم الخدمات الجديدة المقامة لخدمة المقيمين في العاصمة الإدارية
وأبرزها سيتم إنشاء خط سكة حديد جديد بالإضافة إلى وجود أكبر مسجد في مصر وأفريقيا وهو مسجد الفتاح العليم وأكبر كنيسة في الشرق الأوسط وهي كاتدرائية ميلاد المسيح.

يتم إنشاء أكبر حديقة مركزية على مساحة ضخمة تزيد عن 1000 فدان كما يبلغ طولها حوالي 10 كم مما يجعلها الحديقة الأكبر في الشرق الأوسط.

استوحى المهندسون القائمون على رسم وتصميم مباني العاصمة الإدارية الجديدة فكرة وجود نهر طويل يحاكي نهر النيل، وهو النهر الأخضر الطويل
الذي يصل طوله إلى 35 كيلو متر يربط الأحياء السكنية والجامعات المقامة على أرض العاصمة الإدارية ببعضها ببعض.

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة العدل تلتقى ببعض مكاتب المحاماة للتعريف بخدماتها الإلكترونية

وزارة العدل تلتقى ببعض مكاتب المحاماة للتعريف بخدماتها الإلكترونية

كتب : شحاته سليم في إطار توجيهات المستشار/ عمر مروان وزير العدل بالتوسع في مجال ...