عاجل

إنتخاب موريتانيا علي رأس الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

كتب د / محمد الحصري

انتخبت الدول الأعضاء بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالقاهرة، يوم السبت الموافق ١٠/٤/٢٠٢١، بإجماع، السيد محمدي أحمد النيه، أمينا عاما لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية لمدة خمس سنوات. وقد شكل هذا الفوز الذي حققته موريتانيا اليوم انجازا ومكسبا جديدا للدبلوماسية الموريتانية.

وتوجه الأمين للعام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية لموريتانيا ، السيد محمد المصطفى ولد عبدي ولد أجيد، خلال مشاركته في ختام الدورة الطارئة للمجلس بالشكر للدول الشقيقة على دعمها لمرشح بلاده، مبرزا في هذا الإطار متانة العلاقات التي تربط موريتانيا بهذه الدول. وأشاد بالدور الهام الذي لعبته إدارة المجلس خلال الفترة الماضية.

وبدوره أكد سفير موريتانيا في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السيد ودادي ولد سيدي هيبه، على أهمية دور هذا المجلس في تعزيز وترقية أداء العمل العربي المشترك. ونوه بالدور القيم الذي قام به الأمين العام السابق للمجلس، السيد محمد محمد الربيع، داعيا إلى العمل الجاد من أجل دعم المجلس لأهميته البالغة ولخدمته للاقتصاد العربي.

نشير إلى أن انتخاب موريتانيا بالاجماع الذي تم خلال الدورة الاستثنائية الثانية عشر للمجلس، جاء بعد أن سحبت المملكة الأردنية الهاشمية مرشحها لهذا المنصب وأعلنت دعمها لمرشح موريتانيا .

وقد حضر الدورة المستشار الأول بسفارة موريتانيا في مصر، مندوب موريتانيا الدائم لدى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، السيد المختار امباب ولد زيدان.

زر الذهاب إلى الأعلى