اخباراقتصاد وبورصةتقريرشؤن عربيةمؤتمرات

اتحاد الغرف العربية يشارك في المنتدى العربي للتنمية المستدامة

 

شارك اتحاد الغرف العربية، في الندوة التعريفية لمشروع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والوكالة السويدية للتنمية الدولية لإنشاء وتفعيل الجهاز العربي للاعتماد (ARAC) التي عقدت في عمّان – المملكة الأردنية الهاشمية تحت عنوان: “تعزيز سلسلة قيمة الاعتماد في المنطقة العربية – الإنجازات والآفاق”، وذلك برعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي.

ونوّه اتحاد الغرف العربية خلال فعاليات الندوة بجهود الأطراف المساهمة في تنفيذ ونجاح هذا المشروع، وأهمية تفعيل نشاطات الجهاز العربي للاعتماد لتمكين الدول العربية من الاستفادة من جهاز عربي موحد للاعتماد، من أجل تشجع التجارة وتعزيز الجودة لضمان الاستدامة الاقتصادية.

وفي ختام الندوة تم تقديم درع عربون شكر وامتنان إلى اتحاد الغرف العربية وذلك تقديرا لجهوده التي قدّمها منذ بداية تنفيذ المشروع.

إلى ذلك، شارك اتحاد الغرف العربية في أعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة، الذي عقد في مقر “الإسكوا” في بيروت ليتماشى مع التوجه العالمي نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ خطة عام 2030.

وشارك في أعمال المنتدى قادة القطاع الخاص، وصانعي السياسات وغيرهم من أصحاب المصلحة، حيث تمحورت النقاشات حول تحفيز العمل لتحقيق الاستدامة.

وقدّم اتحاد الغرف العربية خلال المنتدى عرض حول العوائق التنظيمية والإدارية الرئيسية التي تعيق المشاركة الفعالة للقطاع الخاص في مبادرات الاستدامة.

واقترح الاتحاد بعض الاستراتيجيات والحوافز المحددة في السياسات التي يجب أن تقدمها الحكومات ومن شأنها أن تشجع الشركات العربية على زيادة الاستثمارات والمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى