اخبارثقافة

المرأة في المأثورات الشعبية على مسرح أوبرا دمنهور وسألوني الناس في صالون أوبرا دمنهور الإثنين القادم

كتبت/ د هبة الاصولى

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر صالون ثقافى بعنوان “المرأة في المأثورات الشعبية” في السابعة مساء يوم الاثنين ٢٨ مارس على مسرح أوبرا دمنهور ، وذلك من إعداد وإشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي والفكري بدار الأوبرا المصرية.
يشارك في الصالون كلا من الدكتور محمد السنوسي كاتب وباحث في المأثورات الشعبية، والدكتورة شيماء حلمي مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة دمنهور، والمهندسة زكية رشاد مقررة المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة، وتدير اللقاء الدكتورة هبة الأصولى.
كما يشارك كلا من الفنانة أية البحيرى والطفلة هند أنور بفقرة فتية غنائية، حيث يقدموا باقة من أجمل الأغاني منها: سألوني الناس لفيروز وأنا مالى لوردة وست الحبايب التي غنتها فايزة أحمد، هذا بجانب مشاركة الشاعرة هاجر عمر.
يدور الصالون حول صورة المرأة في المأثورات الشعبية المتمثلة في بعض الأمثلة والأقوال التى نقلت بالتواتر الشفهي بجانب بعض الحكايات والقصص والأغاني والمواويل التي تناولت المرأة، كما يتطرق الصالون إلى بعض النواحي الاجتماعية التي نتجت عن هذه المأثورات والتأثير التبادلى بينها وبين أسلوب حياة المرأة المعاصرة.

زر الذهاب إلى الأعلى