رياضة

معسكر الفراعنة بدون لاعبى الأهلى والزمالك


السيد البكري 

الأربعاء، 09 فبراير 2022 – 07:13 م

المنتخب اغلق ملف أمم أفريقيا وبدأ التركيز على مواجهتى السنغال فى تصفيات المونديال المنتخب اغلق ملف أمم أفريقيا وبدأ التركيز على مواجهتى السنغال فى تصفيات المونديال

وافق البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على طلب مسئولى اتحاد الكرة ببدء المعسكر المقبل يوم 18 بدلا من 21 مارس المقبل وذلك استعدادا لمباراتى السنغال فى تصفيات كأس العالم، بعدما أغلق الجميع صفحة بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الكاميرون وخسرها الفراعنة فى المباراة النهائية بركلات الترجيح.. ومن المقرر أن تكون بداية المعسكر بدون لاعبى الأهلى والزمالك وبيراميدز نظرا لارتباطهم بمباريات فى دورى أبطال أفريقيا والكونفيدرالية يومى 18 و19 مارس.

ويلتقى المنتخب مع السنغال فى مباراة الذهاب أحد يومى 23 أو 24 مارس المقبل فى القاهرة قبل أن يكون لقاء الإياب فى داكار يوم 29 من نفس الشهر.

وكان عامر حسين عضو اتحاد الكرة قد كشف أن معسكر المنتخب سيكون 4 أيام فقط خاصة أن الجهاز الفنى لن يستطيع ضم المحترفين أو لاعبى الأهلى والزمالك وبيراميدز قبل يوم 21 مارس وذلك لأن هذا اليوم هو موعد بداية التوقف الدولى وأيضا مباريات دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية ستكون يوم 20 مارس قبل مباراة السنغال بـ 4 أيام.

ولفت حسين إلى أن ارتباطات الأندية فى بطولات إفريقيا حتى 20 مارس وهذا الأمر خارج عن إرداته نافيا ما تردد عن حدوث أى تغيير فى الجهاز المعاون لكيروش فهو الوحيد صاحب القرار فى ذلك.

وكان مجلس الجبلاية برئاسة جمال علام قد فوض الثنائى حازم إمام ومحمد بركات عضوى المجلس، للاجتماع مع كيروش قبل السفر إلى بلاده، للحصول على إجازة قصيرة عقب انتهاء مشاركة الفراعنة فى بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون.

ويفكر مسئولو اتحاد الكرة فى خوض المباراة الأولى باستاد القاهرة الدولى وذلك كنوع من التحفيز للاعبين قبل المواجهة المرتقبة خاصة وأن مسابقة رابطة كأس الأندية قد شهدت حضورا جماهيرا وأثبتت التجربة نجاحها لذا ينوى تكرارها.. وكان كيروش قد غادر القاهرة اليوم الأربعاء متجهاً إلى البرتغال لقضاء إجازة عدة أيام قبل أن يعود للقاهرة مجددًا استعدادًا لمباراتى السنغال فى المرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى