تقاريرعاجل

وزارة الهجرة تنظم زيارة لوفد الشباب المصرى واليونانى والقبرصى إلى قاعدة رأس التين البحرية بالأسكندرية

كتبت / سميه العقيلي

نظّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارة لوفد الشباب المصرى واليونانى والقبرصى إلى قاعدة رأس التين البحرية بالأسكندرية ، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية ” إحياء الجذور NOSTOS ” .

بدأت الزيارة بعرض فيلم تسجيلى بعنوان ” سادة البحار ” الذى يستعرض الجهود التى بذلتها القيادة العامة للقوات المسلحة على مدى السنوات الماضية من أجل تطوير القوات البحرية ، وكذا الإرتقاء بقدرات القوات البحرية المصرية من خلال إدخال وحدات بحرية جديدة ومتطورة إلى الخدمة ، فضلا عن التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات البحرية مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة ، من أجل رفع الكفاءة القتالية لأفراد القوات البحرية وفقاً لأعلى المعايير .

من جانبها أعربت السفيرة / نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، عن فخرها ببدء الفعاليات الخاصة بالنسخة الرابعة من المبادرة الرئاسية ” إحياء الجذور.. NOSTOS ” بالقاعدة البحرية بالإسكندرية ، وأضافت السفيرة / نبيلة مكرم حرص الوزارة على وجود مثل هذه الزيارة ضمن الفعاليات إعتزازاً بالبحرية المصرية ، مشيرة إلى أن القوات البحرية المصرية تحقق المزيد من النجاحات في ظل رؤية القيادة السياسية من خلال تطويرها لتظل مصنفة ضمن أقوى البحريات على مستوى العالم .

وعلى هامش الزيارة قام الوفد بجولة تفقدية لحاملة الطائرات من طراز ميسترال ” جمال عبد الناصر ” وعدد من الوحدات المنضمة حديثاً للقوات البحرية ، وأعربوا عن سعادتهم بقدرات القوات البحرية وإمكانياتها لحماية كافة السواحل المصرية وكذا الإمكانيات الهائلة لأفراد البحرية المصرية وقدرتهم على قيادة وحدات عظيمة بتكنولوجيا هائلة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى