عاجل

أوكرانيا تجدد الطلب بحظر تواجد الطيران فوق أراضيها

 

السيد بكري

 

جددت أوكرانيا، على لسان نائبة وزير خارجيتها، اليوم الخميس، طلبها بفرض منطقة حظر طيران فوق أراضيها، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

وقال مصدر في قصر الإيليزيه إن القمة الأوروبية ستدرس ملف انضمام أوكرانيا وجورجيا ومولدافيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وأعلن الاتحاد الأوروبى، أمس الأربعاء، أنه سيشدد عقوبات ضد 160 رجل أعمال روسي، وأعضاء مجلس الاتحاد الروسي، وقطاع البنوك في بيلاروسيا.

الاتحاد الأوروبي

وذكر مفوض الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في تغريدة دونها عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “أن الاتحاد الأوروبي سيزيد من تشديد العقوبات، ردًا على الهجوم الروسي على أوكرانيا، بإدراج 160 فردًا من الأوليجارشية الروسية، وأعضاء مجلس الاتحاد الروسي، وقطاع البنوك في بيلاروسيا، ووقف تصدير تكنولوجيا الملاحة البحرية إلى روسيا”.

ويُشار إلى أن لجنة الممثلين الدائمين في الاتحاد الأوروبي وافقت، اليوم، على توسيع العقوبات المفروضة على روسيا وبيلاروسيا بسبب الوضع في أوكرانيا.

وأكد المتحدث باسم البنتاجون: سنواصل دعم الجيش الأوكراني بدون المخاطرة بتصعيد الأزمة.

قال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي أن الأسلحة الدفاعية هي الوسيلة الأفضل لدعم كييف عسكريًا جاء ذلك حسبما ذكرت شبكة “سكاي نيوز” عربية.

كما أوضح جون كيربي أن تزويد أوكرانيا بالمقاتلات إجراء محفوف بالمخاطر، وأن تزويد كييف بالمقاتلات لن يعزز قدرات القوات الأوكرانية.

ومنذ قليل أعلنت وسائل إعلام عالمية دوي صافرات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف مما قد يلمح لتفجيرات محتملة.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون أن تزويد أوكرانيا بالمقاتلات إجراء محفوف بالمخاطر-

 

زر الذهاب إلى الأعلى