تقاريرمحافظات

“أرضنا مستقبلنا..معا نستعيد كوكبنا”

متابعه/حنان عبدالله 

نظمت مدينة مرسى علم بمنطقة صمداي

وذلك بالتعاون مع جمعية السياحة البيئية بمرسي علم و محمية جزر البحر الأحمر الشمالية ومكتب القصير ،احتفالية بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار “أرضنا مستقبلنا..معا_نستعيد _كوكبنا” لـ 30 طفلا

أشادت الإحتفالية بأهمية المحميات الطبيعية و المشاركة بحماية البيئة للحفاظ علي الموارد الطبيعية واستعادة كوكبنا .

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالتوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية بالمحميات ودعم التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وتضمنت الاحتفالية تنظيم ندوة للتوعية بأهمية محمية صمداي وما تمتلكه من ثروات طبيعية وأسباب إعلانها محمية طبيعية كذلك تنفيذ حملة نظافة لشاطئ منطقة صمداي للتوعية بأهمية تعزيز إدارة المخلفات في المحميات الطبيعية لحمايتها والحفاظ على مواردها الطبيعية والتنوع البيولوجي و دعم المشاركة في مبادرات التنظيف للحفاظ علي الموارد الطبيعية.

كما شملت الاحتفالية تنظيم عدد من الأنشطة التفاعلية والترفيهية والبيئية للأطفال المشاركين لتعريفهم أساليب المشاركة في العمل البيئي بطرف شيقة وجديدة.

جديراً بالذكر أن جزيرة «صمداي»، تقع بالبحر الأحمر وتبعد نحو 7 كيلو متر جنوب شرق ساحل مرسي علم، ويعد الدولفين الدوار والمغزلي من أكثر وأشهر الأنواع الموجودة حول الجزيرة التي تعد ثالث محمية للدلافين من نوعها في العالم .

زر الذهاب إلى الأعلى