احتفال

ليلة من لليالي القدر بمسجد التوحيد بنجع أبوعقيل الشرقي

ليلة من لليالي القدر بمسجد التوحيد بنجع أبوعقيل الشرقي

كتب : السيد محمد الشيخ

برعاية الأستاذ الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف

وإشراف الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج

والشيخ محمود أحمد،مدير إدارة أوقاف جهينه 

بحضور الشيخ محمود محمد على جوده 

الشيخ محمد محمود إسماعيل

الأستاذ/ السيد الشيخ مدير العلاقات العامة نائبا عن مدير الإدارة وبحضور المنسق الإعلامي بالمديرية فضيلة الشيخ محمود أوعقيل ولفيف من الساده المسؤلين الأستاذ محمد الدقل الضبع نائباً عن السيد رئيس مجلس مدينة جهينة وبحضور الدكتور أشرف جمال قرنه أبوعقيل رئيس إدارة المسجد وقد 

تحدث فضيلة الشيخ محمد محمود إسماعيل عن فضائل العشر الآواخر من شهر رمضان فقال

أسرعت أيام رمضان ولياليه انقضاء، ومر من رمضان عشره الأوائل ثم عشره الأواسط، ولم يبق من رمضاه الا الثلث الأخير والعشر الأواخر..

وإذا كان العلماء قد اتفقوا على أن رمضان هو خير الشهور وأفضلها، فإنهم قد اتفقوا كذلك على أن العشر الأواخر منه هي أفضل ما فيه وأعظم لياليه؛ فهي فضل الفضل وخير الخير.. وأعظمها بالإجماع ليلة القدر فهي أفضل العشر بل أفضل ليلة في الوجود.

وإذا كان رمضان قد قارب الرحيل وأشرف على نهايته فإن “العبد المُوَفَق من أدرك أن حُسْن النهاية يطمس تقصير البداية، وما يدريك لعل بركة عملك في رمضان مخبأة في آخره، فإنما الأعمال بالخواتيم.ليلة من لليالي القدر بمسجد التوحيد بنجع أبوعقيل الشرقي

وقد تحدث فضيلة الشيخ محمود جوده 

عن خصائص العشر وحال النبي صلى الله عليه وسلم فيها:

لقد خص الله تعالى العشر الأواخر من رمضان بمزايا لا توجد في غيرها، وبعطايا لا سبيل في سواها لتحصيلها، وقد خصها النبي صلى الله عليه وسلم بأعمال لم يكن يفعلها في غيرها..

زر الذهاب إلى الأعلى