إجتماعاخباراقتصاد وبورصةشؤن عربية

اجتماع اللجنه المشتركه التركيه القطريه للتعاون الاقتصادي والتجارى فى دورتها الاولى فى اسطنبول

صرح سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد ال ثاني رئيس غرفة قطر الى ان اللجنة المشتركة القطرية التركية للتعاون الاقتصادي والتجاري ستكون إضافة قيّمة في مسيرة التعاون بين البلدين، وسيكون لها دور بارز في تعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره التركي، وذلك خلال مداخلته في اجتماع اللجنة في دورتها الأولى التي عقدت في اسطنبول برئاسة سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم ال ثاني وزير التجارة والصناعة وسعادة الدكتور عمر بولات وزير التجارة بالجمهورية التركية.

كما استعرض سعادة رئيس الغرفة نتائج منتدى الاعمال القطري التركي والذي سبق اجتماع اللجنة، بمشاركة كبيرة من جانب الشركات القطرية والتركية، لافتا الى ان المنتدى حقق المنتدى نجاحا كبيرا وركز على تعزيز التعاون المشترك والمجالات والفرص المتاحة للتعاون بين قطاعات الأعمال في كلا الجانبين، وشهد مباحثات بناءة واجتماعات ثنائية بين أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين والأتراك.

ومن جهة أخرى، اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم مع سعادة السيد رفعت حصارجكلي أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات بالجمهورية التركية، وحضر الاجتماع الذي عقد بفندق شنغريلا في إسطنبول، السيد محمد بن احمد العبيدلي والسيد عبد الله بن محمد العمادي عضوا مجلس ادار الغرفة.

وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون بين غرفة قطر واتحاد الغرف التركية، وتطوير التعاون بين القطاع الخاص القطري والتركي وحث رجال الاعمال من البلدين الى إقامة المزيد من التحالفات التجارية والمشروعات المشتركة.

وقد عقدت على هامش منتدى الاعمال القطري التركي، لقاءات ثنائية بين أصحاب الاعمال القطريين والأتراك، تناولت بحث إمكانية إقامة تحالفات تجارية ومشروعات مشتركة بين الجانبين، وتم خلالها مناقشة بعض التفاهمات المبدئية لاقامة مشروعات مشتركة في قطر وتركيا، وزيادة حركة التبادل التجاري بين الطرفين

زر الذهاب إلى الأعلى