مقالات

فلسطين حكايةُ ألم وابتسامة أمل..بقلم محمود السنكري 

فلسطين حكايةُ ألم وابتسامة أمل

بقلم محمود السنكري

فلسطين حكايةُ ألم وابتسامة أمل..بقلم محمود السنكري 

فلسطين، أرضٌ تحمل في طياتها حكايةً مؤلمةً، ولكنها أيضًا تنبض بابتسامة الأمل والصمود. فهي ليست مجرد قطعة من الأرض، بل هي وعدٌ تاريخيٌ محفور في قلوب الشعب الفلسطيني وفي ضمير الحق والعدل.

تاريخُ فلسطين مليءٌ بالمأساة والألم، إذ تواجه الشعب الفلسطيني منذ عقودٍ قضيةَ احتلالٍ ظالمٍ من قبل إسرائيل. الاستيلاء على أراضيهم وهجرتهم قسرًا لم يكن سوى جزءًا من الويلات التي تعانيها فلسطين.

مع ذلك، يبقى الشعبُ الفلسطيني قويًا وصابرًا، متمسكًا بأرضه وهويته وحقوقه. يضحي الأبناء والبنات الفلسطينيين من أجل حريتهم واستقلالهم، يواجهون العزلة والحصار والضياع الذي لا يُطاق، إلا أنهم يتمسكون بالأمل والصمود.

فلسطين، برغم ألمها العميق، قادرة على تسليط الضوء على مكنونات الحياة والإنسانية. ترتقي قيم الثقافة والفن والتضامن الاجتماعي. الشعب الفلسطيني يثبت جدارته بالعطاء والتحصيل العلمي، برغم صعوبات الحياة تحت الاحتلال.

فلسطين تمثل رمز الصمود والشهامة والعزة، فهي مدرسةٌ للعمل الثوري والنضال السلمي. صورة الطفل الفلسطيني المؤلمة وهو يحمل العلم يخترق القلوب والوجدان، ولكنها تجسد أيضا قوة الأمل والأصرار على الحق والحرية.

القضية الفلسطينية ليست قضيةً محلية أو إقليمية، بل هي قضية لكل محبٍ للسلام والعدل وحقوق الإنسان. تستحق فلسطين الدعم والتضامن العالمي، حيث يجب أن يتحرك العالم في مواجهة الظلم والاستعمار الذي يعانيه الشعب الفلسطيني.

فلسطين.. حكاية ألم وابتسامة أمل. تلك الأرض التي تحمل معها قوة الصمود والتحدي، وتنبض بقلوب مليئة بالأمل والإرادة. فلننتصر للحق وللحرية، ولتزدهر فلسطين بألوان التعايش والسلام والتقدم.فلسطين حكايةُ ألم وابتسامة أمل..بقلم محمود السنكري 

زر الذهاب إلى الأعلى