تقاريرعاجلمحافظات

أول بيان من النائب العام بشأن حريق مبني مديرية أمن الإسماعيلية

متابعة /تامر عامر

استيقظت محافظة الإسماعيلية صباح اليوم على حريق مديرية أمن المحافظة والذي نتج عنه إصابة 33 شخص بالإضافة إلى تدمير واجهة المبنى كليا.

وقد رصدت بيان النيابة العامة الذي قالت فيه أنها تلقت في الرابعة والنصف فجر اليوم الاثنين الموافق الثاني من شهر أكتوبر عام ٢٠٢٣، إخطارًا بنشوب حريقٍ بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية لينتقل المستشار المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وفريقٌ من نيابته و نيابة الإسماعيلية الكلية، إلى مسرح الحادث -بشارع محمد علي بدائرة قسم أول الإسماعيلية-، لمعاينته.

معاينة النيابة لحريق مديرية أمن الإسماعيلية

أسفرت المعاينة عن تفحمٍ بكامل مبنى مديرية الأمن، وألسنة اللهب تتصاعد من طوابقه العُليا، ورجال الإطفاء والحماية المدنية، مدعومين بطائراتٍ للقوات المسلحة، في سعيٍ حثيث للسيطرة على الحريق و إخماده، إضافة إلى عملياتِ إجلاءِ المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.

وقد تم الاستماع إلى 33 مصابًا من قبل 13 عضو تم تشكيلهم من قبل النائب العام من بينهم 29 بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، و4 الآخرين بمستشفى هيئة قناة السويس، وجارٍ استكمال التحقيقات.

ارتفع عدد مصابي حريق مديرية أمن الإسماعيلية إلى 26 مصاب نتيجة الحريق الهائل الذي اندلع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، ما أسفر عن سقوط مصابين وانهيار الواجهة الرئيسية للمبنى.

تصاعد الأدخنة من مديرية أمن الإسماعيلية

وحسب ما رصده موقع تحيا مصر، فإن الأدخنة والأبخرة لازالت تتصاعد إلى أعلى بعد السيطرة على ألسنة اللهب التي وصلت حتى السماء فيما يواصل رجال الإطفاء القيام بعمليات التبريد، دون الإعلان عن وجود وفيات جراء الحريق الضخم.

وكان قد تم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء و5 سيارات إسعاف، قبل سيطرة رجال الحماية المدنية على الحريق ومنع امتداده، وذلك بعدما تلقت الحماية المدنية إخطارا من النجدة يفيد باندلاع حريق داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية ووقوع عدد من الإصابات التي ارتفعت مع الوقت إلى 26 حالة بالإضافة إلى تلقى 12 شخص الإسعافات الأولية وخروجهم.

كردون أمني

وفي الساعات الأولى فرض رجال الأمن كردون أمني لحصر التلفيات والضحايا، والدفع بالعشرات من سيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لنقل المصابين التي كانت في حالة تأهب كاملة من أجل استقبال المصابين.

وقد اندلع الحريق في حوالى الساعة الواحدة منتصف ليل يوم الإثنين، قبل أن تقوم قوات الحماية المدنية بالدفع بـ سيارات الإطفاء والإسعاف للسيطرة على النيران فور تلقيها إخطارا يفيد باندلاع حريق داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى