اخبارتقاريرمحافظات

ثقافة المنوفية تشهد أكبر تجمع فني للمواهب الفنية الواعدة

*جولة جديدة لملتقى الجمهورية للفنون البصرية في قصر ثقافة شبين الكوم*

كتبت/ وفاء أبو السعود

انطلقت فعاليات ملتقى الجمهورية للفنون البصرية بالتعاون مع أكاديمية Rk Art Academy للفنون ورعاية مديرية ثقافة المنوفية التي يمثلها المدير العام أ/ أحمد فوزى في قاعة المعارض بقصر ثقافة مدينة شبين الكوم في جولة جديدة لإبراز المعالم الفنية لدى الموهوبين والمبدعين حيث شارك أكثر من (50) فنانًا وفنانة من المبدعين في الرسم والأشغال اليدوية وافتتحه وقد افتتح الملتقى – أحمد فوزى مدير عام ثقافة المنوفية و أ . د / شوقى الدسوقى بكلية الفنون التطبيقية ببنها وأ . د / خالد رشدى بكلية التربية النوعية بأشمون.

ويذكر الفنان (حلمي أبو حسين) رئيس الملتقى أن إقامته في محافظة المنوفية جاء كتنشيط للحركة الفنية والإبداعية بالمحافظة إذ يهدف إلى التقاء الفنانين والفنانات من مختلف جميع محافظات جمهورية مصر سواء الحضرية أو الحدودية والنائية لعرض مواهبهم الفنية والإبداعية وتبادل الخبرات والرؤى البصرية بين الفنانين سواء كان المشارك كبيرا أو صغيرا في العمر فالرؤى البصرية تثبت في العقل البشرى والفنان بصفة خاصة والمشاركات تنمى روح المنافسة المحمودة.

ولفت إلى الشروط التي يجب أن تتوفر في المشارك وأهمها أن يكون العمل الفني نتاج حقيقي نابع من رؤية الفنان البصرية فالعمل الفني فكرة ثم تنفيذ وبقدر الإمكان لا يكون العمل الفني منسوخًا أو منقولا من أعمال أخرى.

وعن التعاون المثمر بين الملتقى والأكاديمية أكدت الفنانة (ريهام الكاشف) منسقة الملتقى أن العمل المشترك بين الجهتين هو همزة الوصل الحقيقية لإبراز المواهب الواعدة فالأكاديمية الفنية يتم تدريب وثقل الموهبة فيها ويكون الناتج فنان حقيقي يفهم ويعي جيدا ماهية اللوحة الفنية فالبداية فكرة ثم تنفيذ ثم دمج العمل ككل في بوتقة العشق الفني.

وأشارت بأن مؤسسة الجمهورية للفنون البصرية هي جهة تنظيم وانتقاء الأعمال التي تصلح للعرض على الجمهور وإعداد التكريمات والشهادات وعمل الدعوات للفنانين وهى مؤسسة ذات مسؤولية محدودة أسست لغرض تجميع فنانين وفنانات جمهورية مصر العربية.

وأشارت أن الملتقى يعد فرصة لعرض إبداعات الفنانين والموهوبين وتبادل الرؤى البصرية وتنمية المخزون البصرى للمبدعين واستيعاب القدرات والمهارات الواعدة وصقلها وتبنى مواهبها وتشجيعها على الاستمرار والتمرس في خلق الجمال والإبداع وأشكال التعبير عن أنفسهم وتعزيز ميولهم وتنمية خيالهم وقدراتهم على التفكير المنطقي وحل كثير من المشكلات الحياتية.

يذكر أن الدورة السادسة للمتلقي أقيمة في الأول من أغسطس الماضي بمقر مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك وبرعاية مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية وحققت نجاحًا طيبًا بمشاركة أكثر من (50) فنانًا مشارك من مختلف الأعمار ومختلف الأعمال الفنية التي تعكس تنوع المواهب والقدرات الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى