تحقيقاتتقاريرمقالات

السلامة الرياضية في فصل الصيف

كتبت/ أمنية حسن

تعد السلامة والصحة المهنية في المجال الرياضي أمرا ضروريا لا يمكن الإستغناء عنه أو التهاون فيه، لذلك قامت الأستاذة/ نجلاء خليل المدير التنفيذي لنادي الأوليمبي بالتنسيق مع المهندس/ محمد فتح الباب وكيل النقيب ورئيس لجنة السلامة والصحة المهنية بنقابة المهندسين بالإسكندرية لعمل ندوة توعوية وتثقيفية عن سلامة اللاعبين والأسرة وتجهيزات الأندية.

وبدأت الحديث بعرض كافة الإجراءات التي تتخذها لكل تشاط رياضي لضمان سلامة اللاعبين، حيث تحدثت عن فرق الكورة واحتياطات السلامة الرياضية التي يحرص النادي علي التزام اللاعبين بها.

و أكدت على دور المدير التنفيذي وأهمية متابعة تجهيزات السلامة المهنية لحمامات السباحة وعن حرصها علي استخدام جهاز قياس الكيماويات في مياه حمام السباحة يوميا صباحا ومساء وفي منتصف اليوم، كما أكدت علي ضرورة تواجد عدد من الغطاسين عددهم يزيد أو يقل حسب مساحة حمام السباحة لضمان سلامة الأطفال وكذلك السباحين حتي الذين حصلوا علي بطولات، وأكدت علي ضرورة تواجد طبيب حمام السباحة بعيادته تحسبنا لاي مواقف طارئة.

وألقت الضوء علي أهمية متابعة الصالة المغطاه من حيث إجراءات الصيانة للسقف أو سطح الصالة حتي لايتعرض اللاعبين لأي مخاطر ، وأكدت علي أهمية عدم القيام بأي صيانة أثناء التدريبات منعا لتعرض اللاعبين لأي إصابات، وأهمية متابعة صيانة الالعاب الكهربائية بحديقة الاطفال يوميا منعا لوقوع أي حوادث للاطفال، وتحدثت عن تجهيزات السلامة لألعاب القوة والتايكوندو والكاراتية وجميع الانشطة المتاحة بالنادي، وأكدت أن من أهم وسائل الحفاظ علي السلامة المهنية في النوادي الرياضية هي توافر طفايات الحريق وتدريب عمال علي استخدامها.

كما طلبت من المهندس محمد تشريفهم في النادي باللجنة الموقرة للاطمئنان علي صحة الإجراءات بجميع الأنشطة وكذلك سلامة الإنشاءات بالنادي وقد رحب سيادته وأكد علي أنه سيتم التنسيق مع أعضاء اللجنة للنزول للنادي الاولمبي قريبا.

جدير بالذكر أن الأستاذة / نجلاء خليل هي أول سيدة تتولي منصب مدير تنفيذي بالنوادي الرياضية، وتسعى دائما للقيام بدورها على أكمل وجه من متابعة مستمرة، وتدريب العاملين على الإسعافات الأولية و السلامة والصحة المهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى