تحقيقاتتقاريرمحافظات

 الحروب الجديدة وتأثيرها على الشباب بإعلام زفتي

كتبت/ فاطمة عبد الفتاح -امل نجم

تصوير/ على حسن

عقد مجمع اعلام زفتي بقاعته الكبرى ندوة إعلامية تحت عنوان ( الحروب الجديدة وتأثيرها على الشباب) استهدفت الندوة بيان اثر وسائل التواصل في الحروب و التعرف على اهم الوسائل التي تستخدمها الدول تحدث فى الندوة الدكتور انس احمد عبد العزيز أستاذ تكنولوجيا التعليم جامعة المنصورة عن تغير مفهوم الحروب في العصر الحديث وتغير وسائلها وسياستها .

وقال ان سياسة الحروب الان هي سياسة( وضع السم في العسل ) فوسائل التواصل الاجتماعي تمنح مساحة من الحرية غير المنضبطة والتي ليس عليها رقابة .

و اضاف أن الدولة المصرية الجديدة والحديثة والرقمية تحرص كل الحرص على الحفاظ على امنها القومي من خلال التوعية والتثقيف والمشاركة الفعالة والتعبير عن الرأي والفكر للمجتمع وخاصة الشباب لبناء وطن ومجتمع ودولة قوية قادرة على التطور والتقدم والرخاء وقال ان الجيل الرابع من الحروب وهى الحرب بالإكراه وافشال وزعزعة الاستقرار للدولة .

و قال انه يجب انتباه البعض هذه الأيام لأفكار حروب الجيل الرابع والخامس التي تسعى اليها القوى العظمى كاستراتيجية لا سقاط الحكومة والدول والنظام في العالم دون الدخول في حرب تقليدية وتعتمد على الهجوم المباشر على الثقافة و الحرب النفسية والاشاعات والاكاذيب لخلله الجبهة الداخلية للدولة من خلال وسائل الاعلام الحديثة وشبكة الانترنت والتواصل الاجتماعي و يجب التنويه والتوعية والمشاركة الفعالة والاهتمام المستمر بهذه القضية و مخاطرها و طرق مواجهتها .

شارك في الندوة بعض موظفو المصالح الحكومية .

ادار الندوة الأستاذ محسن عبد الله أخصائي الاعلام بالمجمع تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى