عاجلمرأة ومنوعات

علي هامش فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة رئيسة المجلس القومي المرأة تلتقي بوزيرة المرأة والأسرة وحماية الطفل بالسنغال

كتبت / سميه العقيلي

اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي المرأة مع السيدة سليمة ديوب دينغ وزيرة المرأة والأسرة وحماية الطفل بالسنغال علي هامش فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة .

رحبت الدكتورة مايا مرسي بالوزيرة السنغالية في القاهرة ، معربة عن سعادتها بجميع الوفود المشاركة ، لافته الي اهميه العمل معا في ضوء المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة ومنظمة تنمية المرأة لتبادل الخبرات والبرامج والتجارب الناجحة والدروس المستفادة . داعيه الوزيرة السنغالية بالعمل على اقناع حكومتها بالانضمام رسميا الي منظمة تنمية المرأة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي ، للعمل علي تعزيز دور المراة وتمكينها في بلادنا .

واكدت اننا سنعمل من خلال منظمة تنمية المرأة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في مجالات التمكين الاجتماعي والاقتصادي ومناهضة العنف ضد المراة ومواجهة الارهاب والتطرف ، مشيرة الي توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه إنشاء مركز فكر بحثى فى إطار منظمة تنمية المراة يضاهى المراكز العالمية لإعداد الدراسات المتعمقة حول كيفية النهوض بأحوال المرأة فى عالمنا الإسلامى.

واشارت الدكتورة مايا مرسي الي ان مصر تنفذ العديد من البرامج والانشطة والمشروعات التي تساهم في التمكين الاقتصادي للمراة، مشيرة ان جائحة كورونا ساعدت المرأة علي الانضمام الي العالم الرقمي وساعدتهن علي عرض منتجاتهن وتسويقها عالميا .

من جانبها اعربت السيدة سليمة ديوب دينغ وزيرة المرأة والأسرة وحماية الطفل بالسنغال عن سعادتها بالالتقاء بالدكتورة مايا مرسي والتعرف اكثر علي تجارب وخبرات الدول في العالم الاسلامي ، مشيدة بالتنظيم وحسن الضيافة وكرم الاستقبال متمنيه مزيد من التعاون مع مصر والدول الاسلامية للنهوض بالمرأة وتمكينها في كافة المجالات لافته الي ان التمكين الاقتصادي للمرأة يعد مفتاح النجاح نحو تمكين المرأة في كافه المجالات .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى