عالم

وزير الحج السعودي يكشف آلية تحديد أعداد الحجاج لعام 2022

السيد بكري

كشف وزير الحج السعودي توفيق الربيعة آلية تحديد أعداد الحجاج للعام 2022 بالتزامن مع دراسات ضمان سلامة ضيوف الرحمن في موسم الحج.
موسم الحج 2022
وأكد الربيعة، بحسب قناة العربية أن تحديد الأعداد، سيكون بناء على التأكد من مأمونية الحج وسلامة الحجاج مؤكدًا أن الدراسات قائمة لتحديد أعداد الحجاج.
وأضاف وزير الحج السعودي: “أن القيادة حريصة جدًّا على إقامة مشاعر الحج بسلام” مشيرًا إلى أن “هناك دراسات ما زالت جارية بالتنسيق مع القطاع الصحي”.
وتابع وزير الحج والعمرة السعودي: “سلامة الحجاج تأتي في المقام الأول بناء على تقارير ستقرر القيادة بعدها كيفية الحج”.
المسجد الحرام والمسجد النبوي
وأردف الربيعة في تصريحاته اليوم “أن العمرة مفتوحة الآن للجميع بالطاقة الاستيعابية الكاملة، بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي”.
وكان الربيعة دعا راغبي أداء العمرة، إلى الحجز عبر تطبيقيّ اعتمرنا أو توكلنا. وقال: “قبل عامين تم إيقاف العمرة بسبب الوباء، والآن متاحة للجميع، فالحمد لله على نعمه وفضله”.
السعودية توضح 6 أماكن إحرام لموسم العمرة | إنفوجراف
وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في وقت سابق الشرط الأساسي لأداء مناسك العمرة، والخاص بالفئات العمرية التي يُسمح لها بالاعتمار في المرحلة المقبلة، واشترطت أن يكون الحد الأدنى للفئة العمرية المسموح لها بالاعتمار هو 5 سنوات، ويتم إصدار التصاريح الخاصة بذلك من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، مع تأكيد ضرورة أن يكون المعتمر مُحصن باللقاح ضد فيروس كورونا.
شرط السن أساسي للعمرة
وكتبت وزارة الحج والعمرة السعودية تغريدة على تويتر “توضيح: حسب الاشتراطات الصحية والاحترازية فإن الحد الأدنى للفئات العمرية لإصدار التصاريح عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا هو (٥) سنوات، مع التأكيد على ضرورة أن تكون الحالة الصحية (محصن) في تطبيق_توكلنا”-

زر الذهاب إلى الأعلى