تكريم

الرئيس السيسي يكرم الحاجة سيدة الكمشوشي في إحتفالات اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة

كتبت: سلوى عبد الستار الشامي

أعربت الحاجة سيدة الكمشوشي ، وهي بطلة من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ، عن سعادتها بالتكريم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة الدولة ، في إحتفالات اليوبيل الذهبي للإنتصارات ، حيث عملت ممرضة في علاج المصابين في الحرب.

وأضافت”الكمشوشي ” قائلة : ”التكريم كان يفرح بجد ومكنتش أتوقع إن يحصل ده ، القاعة كلها وقفت وصفق الجميع بعد إعلان قصتي في حرب أكتوبر خلال حفل نصر أكتوبر ، وكل الناس كانوا بيقولولي أنتي شرفتينا ” .

.وأوضحت أنها من قرية رملة الأنجب بمركز أشمون محافظة المنوفية ، وحصلت على دبلوم تمريض ، وعملت في السويس ممرضة ، وتنزل إجازة كل ١٥ يوما ، وفوجئت بإحدى المرات خلال تواجدها بالقرية ، بجواب من مقر عملها يطالبها بالعودة حالاً ، وبالفعل سافرت وعلمت أن الحرب إندلعت ، وبمجرد وصولي وجدت مصابين ، وعلى الفور ارتديت ملابس العمل وصعدت إلى الدور الثاني لتركيب كيس دم لأحد الضباط ، وخلال علاجها لهذا الضابط ، شن العدوان الإسرائيلي غارة على المستشفى ، وطلب مني الضابط النزول لأن ذلك خطراً على حياتي ولكني رفضت أن أتركه وحيداً.

وشاركت الحاجة سيدة الكمشوشي في تضميد جراح العشرات من المصابين ، مشيرة إلى أنها عاشت أصعب أيام حياتها ، ومن أصعب المواقف التي نجت منها عندما قطع العدو المياه عن مساكن السويس لإحكام السيطرة عليها وإجبار المقاومة والقوات على الاستسلام ، ولا يوجد بالمستشفى مياه ، وفجأة استقبل مدير المستشفى تليفوناً من المحافظ بوجود عين ماء انفجرت بالمحافظة وقررت الذهاب دون خوف وأتيت بالمياه وسط الضرب.

وشهد إحتفال مصر باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد ، تسليط الضوء على الحاجة سيدة الكمشوشي ، التي عملت ممرضة بالسويس خلال حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر ، وروت بطولات الجيش المصري وبراعة الجندي ، مؤكدة أنها تشعر بالفخر لمشاركتها في حرب أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى