اخبارتحقيقاتتقاريرسياسةعاجل

الجيش الأمريكى يعلن مقتل قياديين فى تنظيم داعش فى غارة أمريكية شرقى سوريا

كتب /أيمن بحر

اللواء رضا يعقوب خلال متابعة التنظيم الإرهابى داعش والمواقف الدولية لمواجهته حيث أن غارة أمريكية قتلت قياديين من التنظيم.

الجيش الأمريكى يعلن مقتل قياديين فى تنظيم داعش فى غارة أمريكية شرقى سوريا.

الولايات المتحدة ( أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الولايات المتحدة قتلت قياديين فى تنظيم داعش فى غارة بطائرة مروحية بشرقى سوريا فى وقت مبكر من صباح الأحد.

كانت الغارة عبارة عن عملية أمريكية أحادية الجانب مع تخطيط كثيف بحسب القيادة المركزية الأمريكية التى قالت إن التقييم الأولى يشير الى أنه لا ضحايا مدنيين قٌتلوا أو أُصيبوا فى العملية.

أحد المسئولين المقتولين إسمه “أنس قائد إقليمى لداعش، كان متورطا فى التخطيط للعمليات فى شرقي سوريا.

وقال المتحدث بإسم القيادة المركزية، العقيد جو بوتشينو: مقتل هذين المسئولين فى داعش سوف يعطل قدرة التنظيم الإرهابى على التآمر وتنفيذ هجمات مزعزعة للإستقرار فى الشرق الأوسط

وأصرت الولايات المتحدة على أنها ملتزمة بحملة هزيمة داعش بالشراكة مع القوات المحلية على الرغم من أن العمليات التركية الأخيرة فى شمالى شرق سوريا التى أستهدفت القوات الكردية عرضت الأفراد الأمريكيين للخطر وهددت بزعزعة الوضع فى سوريا.

رحبت الولايات المتحدة قبل أسبوعين بأنباء مقتل زعيم تنظيم داعش أبو الحسن الهاشمى القرشى الذى لم يُقتل فى عملية أمريكية بعكس قائد التنظيم السابق حاجى عبدالله، الذى قُتل فى غارة أمريكية فى فبراير/ شباط.

زر الذهاب إلى الأعلى