عاجل

الحمله القوميه ضد شلل الاطفال بالبحيره

بقلم /محمد شحاته شعلان

تشهد محافظه البحيره العديد من التحسن فى جميع المجالات العلميه والثقافيه وايضا الصحيه وها نحن نبدا بحمله موسعه على مستوى المحافظه وخصوصا قرى الريف المصرى لمحاربه مرض شلل الأطفال واليوم الدكتوره .نهال بلبع

نائب محافظ البحيرة تفتتح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة من وحدة طب الأسرة بقرية الحجناية بدمنهور.

من داخل وحدة طب الأسرة بقرية الحجناية بدمنهور، إفتتحت د/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة صباح اليوم فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى تنطلق بمحافظة البحيرة، وتستمر لمدة ٤ أيام، إعتباراً من اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/١٢/١١ وحتى يوم الأربعاء ٢٠٢٢/١٢/١٤ وتستهدف الحملة ١١٠٠٣٠٣ (مليون ومائة ألف وثلاثمائة وثلاثة) طفل، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.

وأشار د/ هانى جميعة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنه تم رفع درجة الإستعداد لتنفيذ حملة التطعيم، لافتاً أن إستراتجية الحملة تركز على إستمرار التطعيم من شقة إلى شقة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وبالوحدات الصحية والمدارس وتكليف المواقف بتوفير مواصلات عامة للوحدات الصحية للتيسير على المواطنين والوصول إلى المستهدف.

والتطعيم أمن ومجاني، حيث يبدأ التطعيم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الساعة ٨ مساءً، للفرق الثابتة.

هذا وتؤكد نائب محافظ البحيرة أن الحملة تأتي فى إطار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مضيفة أن الدولة حققت معدلات قياسية فى هذا الإطار، مشيرةً إلى أن المستهدف هو الوصول إلي نسبة ١٠٠ ٪ من حملة التطعيم للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال.

 

ووجهت بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من الأطباء وأطقم التمريض والإداريين، المشاركين فى حملة التطعيم لتحقيق المستهدف منها، ومد فترات العمل بالحملة لإتاحة الفرصة لجميع الأسر وخاصة الأمهات العاملة.

وخلال الإفتتاح تفقدت د/ نهال بلبع، عدد من أقسام وحدة طب الأسرة حيث تفقدت عيادات الأسنان وطب الأسرة وتنظيم الأسرة والوسائل، والتثقيف والتوعية، وصيدلية الوحدة.

وأكدت على أهمية تنظيم الأسرة حفاظاً على الوضع الإجتماعي والصحي للمواطنين ودور التنظيم فى جودة تلقي الخدمات وتوافرها.

حضر الإفتتاح د/ حمودة الجزار – وكيل مديرية الصحة وأعضاء نادي روتاري دمنهور.

زر الذهاب إلى الأعلى