عاجل

تحرير توكيلات رسميه للأستاذ احمد حمد المحامى من المتهمين فى واقعة التعدى على التمريض بمستشفى قويسنا

مستشفى قويسنا

كتب /تامر البقلى

 حمد يقبل أوراق قضية المتهمين فى واقعة مستشفى قويسنا حيث صرح حمد إلى أنباء الشرق الأوسط الدولية ان هناك عدد من المجنى عليهم لهم سوابق وان ادارة المستشفى قامت بحذف الفيديوهات التى توثق الحقيقة وتظهر اعتداء العمال والتمريض على اسرة ضابط الجيش

ترجع القضية الى اوائل الشهر الجاري حيث انتشر فيديو على منصات السوشيال ميديا الاعتداء على ممرضات مستشفى قويسنا

حيث كشفت النيابة العامة في مصر تفاصيل التحقيقات في واقعة الاعتداء على عدد من ممرضات وعمال مستشفى قويسنا، بمحافظة المنوفيه

وقالت النيابة المصرية، في بيان نشرته عبر حسابها بموقع فيسبوك، انها “تلقت بلاغًا في الأول من ديسمبر الجاري من ممرضات وعاملات وفرد أمن بمستشفى قويسنا المركزي لتعدي ذوي أحدي المرضي -بقسم أمراض النساء- عليهم، وإحداث بهم عدة إصابات ، على إثر خلاف حول إجراءات العلاج”.

“.

حيث أوضحت النيابة أنها انتقلت للمستشفى وعاينته، وأثبتت ما لحق ببعض أجهزتها الطبية وأثاثها وجهاز تسجيل آلات المراقبة بها من تلفيات ،حيث استمعت لأقوال مديرِ أمنِ المستشفى فردين الأمن حول ماحدث الواقع بقسم أمراض النساء ما بين ذوي المريضة المشكو في حقهم وطاقم التمريض، وما نتج عنه من إصابات بالممرضات وفرد الأمن، وحدوث عدة تلفيات والتي عاينتها النيابة العامة”.

وكشف البيان أن النيابة العامة استمعت لشهادة مسئول كاميرات المراقبة الذي أفاد بوجود نسخة احتياطية من تسجيلات الكاميرات التي رصدت الواقعة، موضحا أن النيابة العامة استدعت مدير المستشفى وباقي أطراف الواقعة لسماع أقوالهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

.ويظهر الفيديو الذي انتشر دخول شخص بصحبة آخر وعدد من السيدات إلى قسم طوارئ مستشفى قويسنا المركزي، ومعهم مريضه مصابة بنزيف

من جانب آخر قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن وزير الصحة وجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتحرير محضر شرطة باسم المستشفى، لضمان حقوق أعضاء هيئة التمريض، وحق الدولة فيما لحق بالمستشفى من تلفيات.

حيث استنكرت النقابة العامة للتمريض في مصر، برئاسة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، و عضو مجلس الشيوخ، الاعتداء. وطالبت الجهات المعنية بسرعة التحقيق في الواقعة.

وفي سياق آخر أعلن المتحدث العسكري للجيش المصري، أن القوات المسلحة تتابع عن كثب ما أُثير بشأن تلك الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد المتحدث على أن القوات المسلحة تؤكد كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، وأهابت بالجميع تحري الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى