عاجل

وزارة الداخلية تشارك في حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

كتبت—نعمه احمد

واصلت وزارة الداخلية مشاركة المرأة احتفالها بحملة “الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة” خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر من كل عام، حيث قام وفد من قطاع حقوق الإنسان بزيارة مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، والمعهد القومي للأورام بالتجمع الخامس، وإهداء السيدات المحجوزات والمترددات هدايا عينية.

كما تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتنظيم زيارات بمشاركة ضباط قطاع حقوق الإنسان لدور رعاية المسنات، واستضافة وتوجيه المرأة، بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، لتقديم الدعم النفسي والمجتمعي للنزيلات والمترددات، وإطلاعهن على الخدمات التي تقدمها الوزارة لهن، مع توزيع عدد من الهدايا العينية عليهن، وذلك بمصاحبة قوافل طبية من قطاع الخدمات الطبية، لتوقيع الكشف الطبي على المقيمات وصرف العقاقير الطبية لهن بالمجان.

وفي السياق ذاته، نظم قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الداخلية، احتفالية بنادي ضباط أمن القاهرة بالمنيل، لعدد من السيدات نزيلات دور رعاية المسنات، رفقة مشرفيهم، تضمنت رحلة نيلية وفقرات ترفيهية.

كما نظمت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، عدة زيارات لعدد من دور رعاية المسنات، واستضافة وتوجيه المرأة والمستشفيات، لتقديم الدعم النفسي والمجتمعي للسيدات المقيمات والمحجوزات، وإطلاعهن على الخدمات التي تقدمها لهن الوزارة، وتوزيع عدد من الهدايا العينية عليهن.

زر الذهاب إلى الأعلى