عاجل

عامل نظافة يعثر على حقيبة بها مجوهرات وأموال على رصيف محطة بسوهاج 

عامل نظافة يعثر على حقيبة بها مجوهرات

كتبت / نعمة أحمد

“أبويا رباني على الحلال وحذرني من الحرام، وقالي أكل الحرام يخرب البيت وينخر فيه حتى آخر زنقور”.. بهذه الكلمات تحدث ياسر خليل عبداللطيف 42 عامًا، وشهرته ياسر عليو، عامل نظافة بمحطة سكة حديد المنشأة جنوبي محافظة سوهاج.

وأضاف “عليو” خلال لقاؤه “مصراوي” عقب عثوره على حقيبة بداخلها 4 غوايش وسلسلة ذهب وفيزتين “ATM” بهما 177 ألف جنيه وهاتف محمول على مقاعد انتظار الركاب على الرصيف الطالع “القاهرة/ أسوان” خلال عمله في تمام الساعة الثامنة من صباح الأحد الماضي، عقب إقلاع القطار 90 من المحطة متجهًا لمحافظة أسوان.

وأوضح العاملين الأمين أنه وجد كيس أسود على المقعد ولا يوجد أحد من المواطنين بجواره وبسؤاله الركاب على المقاعد المجاورة عما إذا كان يتبع أحدهم ذلك الكيس فلم يجبه أحدًا، وبتفتيشه عثر بداخله على مشغولات ذهبية وحافظة جلدية بها فيزتين وبعض الفلوس الفكة لا يتخطى عددها الـ 300 جنيهًا.

وبوجه متدين تبدو عليه علامات القناعة والحمد أكمل حديثه، لم ألتفت ولم تميل نفسي لما عثرت عليه، وتوجهت بالكيس ل” منذر محمود” ناظر محطة سكة حديد المنشاة أخبره بما عثرت عليه، فاستخرج بطاقة الرقم القومي ونادى على صاحبة المفقودات فلم يجبه أحد.

“حوالي 20 دقيقة والتليفون الذي عُثر عليه داخل الكيس رنّ فرد عليه ناظر المحطة يسأل صاحبه عن متعلقاته، فأخبره أنها موجودة في الحفظ والصون”.. بتلك الكلمات تحدث ياسر عليو، العامل الأمين عن الدقائق القليلة التي مرت بعد عثوره على الكيس، مضيفًا فوجئنا بشاب في العقد الرابع من العمر يأتي بسرعة تجاه مكتب ناظر المحطة، سائلًا ده مكتب النظر، فأجبته نعم، فسقط مغشيًا عليه وأغمي عليه، فأحضرنا له الماء وسكبناه عليه واحتسى بعضًا منه، حتى أفاق وأدلى بأوصاف متعلقاته المفقودة.

وتابع “عليو” أن صاحب المفقودات ذكر أن الفيزتين اللتين عثر عليهما واحدة بها 150 ألف جنيه والثانية بها 27 ألف جنيه وهو ما تأكد منه بعد استعلامه عن الرصيد، وأنه عرض عليه ما يطلبه من أموال مقابل إعادتي متعلقاته فرفضت، وطلبت منه أن يدعو الله لي أن يكرمني في أولادي.

وأضاف العامل الأمين أنه يقيم في منزل مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية، ولديه 4 أبناء ذكور هم: فارس 21 عامًا، يوسف 20 عامًا مجند، مروان 12 عامًا تلميذ، جاسر 3 أعوام، وأنه لا يملك أي شئ ومعتمد على 1900 جنيه راتبه الشهري، مشيرًا إلى أنه سيجرى تكريمة غدًا الخميس من الشركة التابع لها عمله بالقاهرة، تقديرًا لأمانته.

زر الذهاب إلى الأعلى