رياضة

” أخبار رياضية اليوم”

 

كتبت: شهد مصطفي نورالدين

شهدت الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 26/4/2022 العديد من الأخبار المهمة، أبرزها

الإتحاد المصري لكرة القدم

1- اتحاد الكرة يقدم إيهاب جلال مدرب المنتخب الجديد لوسائل الإعلام بعد العيد
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، مؤتمرا صحفيا عقب إجازة عيد الفطر المبارك لتقديم إيهاب جلال المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر وجهازه المعاون لوسائل الاعلام.

أخبار النادي الأهلي

1- طاقم حكام أجنبى لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك بالدور الثانى للدورى

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على استقدام طاقم حكام أجنبى لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى الدور الثانى من عمر الدورى المصرى، على أن تتم مخاطبة عدة اتحادات أوروبية لترشيح طاقم تحكيم لإدارة المباراة.

2- يخضع أحمد عبد القادر صانع العاب النادى الاهلى لإختبار طبى اليوم الثلاثاء لتحديد موقفه من دخول قائمة فريقه التى تستعد لمواجهة طلائع الجيش غداً الاربعاء من عدمه ، وغاب عبد القادر عن المشاركة في التدريبات الجماعية للمارد الاحمر أمس، بسبب شكواه من الإصابة بكدمة في الكتف تعرض لها خلال مشاركته في مباراة الرجاء المغربي بإياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وقام الجهاز الطبي بوضع برنامج علاج طبيعي لتجهيز اللاعب للعودة من جديد إلى المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق فور تعافيه من الإصابة.

3- يختتم فريق الأهلى تدريباته الجماعية اليوم، الثلاثاء، استعداداً لمواجهة طلائع الجيش غداً الأربعاء فى التاسعة والنصف مساءً باستاد الأهلى والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر الدوري، وهى المسابقة التى يعود لها الفريق الأحمر بعد الانتهاء من منافسات ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

ويدخل فريق الأهلى معسكرا مغلقا اليوم، الثلاثاء، والمبيت بأحد ألفنادق عقب الانتهاء من التدريب الختامى لمباراة طلائع الجيش، وهى المباراة التى يسعى خلالها المارد الأحمر للعودة للانتصارات عقب الخسارة من المصرى فى آخر المواجهات التى خاضها بالمسابقة المحلية قبل خوض مباراتى الرجاء المغربي.

4- تلقى النادى الأهلى تأكيدات من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” حدد خلالها الأخير موعد مباراتى الأهلى مع وفاق سطيف الجزائرى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

حدد كاف يوم 7 مايو المقبل، موعدا لخوض لقاء الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري والمقرر إقامته في القاهرة، على أن تقام مباراة العودة يوم 14 من الشهر ذاته في الجزائر تحديدا بملعب 8 مايو الخاص بالفريق الجزائري.

5- الأهلي يؤجل ضم ظهير أيمن جديد لنهاية الموسم

فضل الجهاز الفني للأهلي تأجيل ملف تدعيم الجبهة اليمنى فى موسم الانتقالات الصيفية القادمة إلى نهاية الموسم الحالي، بعد دراسة الموقف جيداً وتحديد مدى حاجة الأهلي لتدعيم مركز الظهير الأيمن أو الاكتفاء بالأسماء الموجودة، لاسيما فى وجود 3 لاعبين يجيدون اللعب فى الجبهة اليمنى بالأهلي، وهم محمد هاني وكريم فؤاد وأكرم توفيق، الذى يعاني من إصابة بقطع فى الرباط الصليبي، وسيعود للأهلي بنهاية الموسم الحالي أو بداية الموسم الجديد على أقصى تقدير.

أخبار نادي الزمالك

1- خاض الزمالك تقسيمة بطول الملعب تحت قيادة البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني، خلال مران اليوم الثلاثاء، الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي.

وكان الجهاز الفني يفضل خوض تقسيمة مصغرة في التدريبات الأخيرة، إلا أن مران اليوم شهد خوض تقسيمة مطولة بين فريقين يضم كل فريق 11 لاعبا ، وشهدت تنفيذ التعليمات الفنية استعدادا لمباراة المصري البورسعيدي المقبلة.

وظهر اللاعبون في حالة تركيز شديدة خلال التقسيمة من أجل الحصول على فرصة المشاركة في المباراة المقبلة.

بينما أدى عمر السعيد وعبد الله جمعة وإسلام جابر ورزاق سيسيه ، رباعي الزمالك، تدريبات خاصة تحت إشراف أندرية فيليب مدرب الأحمال خلال مران اليوم الثلاثاء، الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي.

وخاض الرباعي التدريبات الخاصة على هامش التقسيمة الفنية التي أقيمت خلال مران اليوم، ويهدف الجهاز الفني لرفع معدلات اللياقة البدنية للرباعي، لتجهيزهم بالشكل الأمثل.

2- الزمالك يدرس تعديل عقد أحمد فتوح.. اعرف السبب

يدرس مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، تعديل عقد أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق حتى يستمر اللاعب أكبر فترة ممكنة داخل النادى، وعدم التفكير خلال الوقت الحالى فى مسألة الاحتراف الخارجى.

أخبار نادي الإسماعيلي

1- مدرب الإسماعيلى يوافق على انضمام 6 لاعبين لقائمة فريق الشباب ضد المحلة
وافق الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الإسماعيلى بقيادة حمد إبراهيم، على انضمام سداسى الفريق إلى قائمة الشباب استعدادًا لملاقاة غزل المحلة مساء اليوم على ملعب الأخير بمحافظة الغربية، ضمن منافسات دورى الجمهورية.

أخبار العاب القوي

1- يشارك منتخب مصر لسيدات سلاح الشيش كأس العالم، الذي تستضيفه ألمانيا في الفترة من 29 أبريل حتى الأول من مايو.

وتضم قائمة المنتخب المصري فى هذه البطولة كل من: نورا منير ونهى هاني ويارا الشرقاوي.

ومن المقرر أن يشارك في منافسات الفردي 193 لاعبة وفي منافسات الفرق 23 دولة.

وتنطلق فاعليات الفردي يوم 29 في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر منافسات الفردي لليوم الثاني على التوالي بدايةً من دور ال 64 المباشر وحتى الدور النهائي، على أن تنطلق منافسات الفرق يوم 1 مايو في تمام الساعة ال 8:45 صباحًا.

الجدير بالذكر أن القاهرة تستضيف بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة رجال وسيدات في نفس التوقيت.

2- كشف محمد عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة عن اختيار أشرف فتحى عضو مجلس الإدارة لرئاسة بعثة المنتخب الوطني المشارك غى بطولة الجزائر الدولية للكبار المحدد لها الفترة من 7 حتى 13 مايو المقبل.

وأعلن غنيم رئيس اتحاد الملاكمة من قبل عن قائمة اللاعبين المشاركين فى البطولة وتضم قائمة اللاعبين كلا من ، عبد الرحمن عرابى و يسرى رزق وعمر الشريف وعمر عبد العزيز وعصام شكرى ومصطفى فهمى .

فيما كشف محمد عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة عن توجه بعثة السيدات إلى تركيا يوم 6 مايو المقبل للمشاركة فى بطولة العالم المحدد لها الفترة من 8 و حتى 21 مايو المقبل.

3- وصلت بعثة منتخب الكاراتيه إلى أثينا للمشاركة فى بطولة الدورى العالمى للشباب والناشئين، والتى تقام بليماسول فى قبرص، فى الفترة من 25 أبريل إلى 2 مايو المقبل.

وتضم البعثة منتخب الشابات والناشئات، ويصل عددهم إلى 40 لاعبا ولاعبة، بالإضافة إلى هبة عبد الرحمن مدرة منتخب الشابات، وشهاب مشالى طبيب المنتخب، ويرأس البعثة محمد سعد عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وكان منتخب الكاراتيه شباب وناشئين قد أقاموا معسكرا مغلقا بالمركز الأولمبى استعدادا للدورى العالمى، وشهد حضور مجلس إدارة الاتحاد.
ومن المقرر أن يطير الفوج الثانى إلى قبرص غدا، ويضم الناشئين والشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى