عاجل

الشباب والرياضة بالغربية تنظم برنامج التنميه السياسيه بمركز شباب كفر العبايده 

 

الغربية/ محمود السنكري 

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالغربية ، فعاليات اليوم الأول لبرنامج التنمية السياسية لشباب البرلمان وذلك في إطار التعاون المشترك بين الاداره المركزيه للتعليم المدني مع مديريه الشباب والرياضه بالغربيه. 

 

أدار اللقاء اليوم الدكتور، حسن سلامه، استاذ العلوم السياسيه -مستشار بالمركز القومى للبحوث الجنائية، ومحمد الجوهري رئيس قسم البرلمان، وبحضور 100 شاب وفتاه وذلك لمده يومين.

 

 ويأتى ذلك تمشيا مع السياسة العامة لوزارة الشباب والرياضة في تنمية الوعي السياسي لدى الشباب لتأهيلهم وتدريبهم لمواجهة تحديات العصر، والقدرة على اتخاذ القرار والتطوعية السياسية بأسلوب علمي تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030. 

 

وقدم الدكتور، حسن سلامه، شرحا تفصيليا عن معايير المشاركة السياسية والنظم السياسية وقانون مباشرة الحقوق السياسية والعلاقات بين السلطة التشريعية والتنفيذية.

 

وتحدث عن أهم الموضوعات في الساحة العالمية والشرق الأوسط التي يتم مناقشتها خلال تلك الأيام في مؤتمر cop27، المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ بحضور شباب العالم ووزراء ووفود من دول العالم.

 

ذلك تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه وتوجيهات يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية وأشراف سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى.

زر الذهاب إلى الأعلى