محافظات

سيدة في العقد الرابع من العمر تلد طفل داخل تاكسي بمدينة الغردقة

 

البحر الأحمر/مصطفى شوقي

بعد ولادة طفلة علي ايدي دكتورة تخاطب باحدي شوارع مدينة الغردقة منذ يومين وتتكرر اليوم ولادة طفل داخل تاكسي بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر حيث
شهدت مدينة الغردقة ثاني حالة ولادة نادرة حيث وضعت سيدة في العقد الرابع من العمر طفلها داخل تاكس أثناء ذهابها لطبيب الولادة، وهي ثاني حالة ولادة نادرة شهدتها الغردقة خلال وكانت الحالة الأولى لسيدة وضعت طفلتها في الشارع قبل الذهاب للطبيب حيث فاجأها المخاض وساعدها الجيران في إتمام عميلة الولادة، و الحالتين الان بحالة جيدة.

يقول دكتور حسام التايه استشارى النسا و التوليد انه تلقى اتصالا هاتفياً من أحدي السيدات في العقد الرابع من العمر في الغردقة بشعورها بآلام الولادة فطلب منها الانتقال إلى المستشفى على الفور ولكن الوقت لم يسعفها حيث قامت بوضع مولدها في التاكسي، لافتاً في حديثه للوطن أن حالة الأم والطفل بخير.

وأضاف التايه أنه تم إبلاغه بأن السيدة وضعت طفلها داخل التاكس وقبل الذهاب إلى المستشفى و تم التعامل مع الحالة على الفور وتم نقل السيدة و طفلها من التاكس إلى المستشفى لاستكمال الإجراءات اللازمة لعملية الولادة من قطع الحبل السري وعرض الطفل على طبيب الأطفال لمتابعة حالته الصحية.

حالات الولادة بدون إشراف طبيب تجهد الأم

لافتا إلى أن حالة الولادة هي الرابعة للأم حيث أجرت ثلاثة حالات ولادة سابقاً جميعها ولادة طبيعية وهذا ما سهل عميلة الولادة الرابعة لافتاً إلى أن مثل هذه الولادات التي تحدث فجأة دون تدخل طبيب تجهد الأم أكثر لأنها تبذل مجهود مضاعف في الطلق وذلك مقارنة بالولادة التي تتم على أيدي أطباء النسا و التوليد والتي تقدم فيها عوامل مساعدة للسيدة.

وتقول نعمة رئيس قسم التمريض بأحدي المستشفيات بأنها تفاجأت بالتاكسي خارج المستشفى وداخله سيدة في حالة ولادة حيث وضعت طفلها داخل التاكس وتم على الفور التعامل الطبي مع الحالة واستدعاء طبيب الولادة وتم نقل الأم وطفلها داخل المستشفى وهما الان بحالة صحية.

وتضيف نعمة أنها الحالة الثانية لام تضع مولدها في الشارع بالغردقة خلال يومين مشيرة إلى أن معظم المترددين علي المستشفى قالو ساخرين “انها ستصبح موضة في الغردقة”

زر الذهاب إلى الأعلى