إجتماع

مركز النيل للإعلام بالدقهلية ينفذ “ورشة عمل عن أهمية تشجيع المنتج المحلي”بالتعاون مع محافظة الدقهلية

مركز النيل للإعلام بالدقهلية ينفذ “ورشة عمل عن أهمية تشجيع المنتج المحلي”بالتعاون مع محافظة الدقهلية

أنباء الشرق الأوسط الدولية 

ورشة عمل لمركز النيل للإعلام بالمنصورة من أحد المصانع بمركز المطرية بالمنصورة محافظة الدقهلية

انطلاقا من الحملة الإعلامية الجديدة التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات ، قطاع الإعلام الداخلي

بإشراف دكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلاماتمركز النيل للإعلام بالدقهلية ينفذ "ورشة عمل عن أهمية تشجيع المنتج المحلي"بالتعاون مع محافظة الدقهلية

والدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي

تحت شعار (مستقبل ولادنا في منتج بلدنا)

“واستكمالا للتعاون بين قطاع الإعلام الداخلي ومحافظة الدقهلية وتوجيهات السيد الدكتور / أيمن مختار محافظ الدقهلية لادارات جهاز تشغيل شباب الخريجين وادارة مشروعك والمجالس المحلية بالتعاون مع مركز النيل للاعلام بالمنصورة التابع للهيئة العامة للاستعلامات

في سلسلة ندوات (مستقبل ولادنا في منتج بلدنا)

*نفذ مركز النيل للإعلام بالدقهلية بالتعاون مع محافظة الدقهلية إدارة جهاز تشغيل شباب الخريجين

بمجلس مدينة المطرية

الأثنين الخامس عشر من يناير ٢٠٢٤

(ورشة عمل عن أهمية تشجيع المنتج المحلي )

ادار اللقاء ابتسام الحنفي مدير مركز النيل للاعلام بالمنصورةمركز النيل للإعلام بالدقهلية ينفذ "ورشة عمل عن أهمية تشجيع المنتج المحلي"بالتعاون مع محافظة الدقهلية

المحاضر

استاذة /وفاء عثمان مديرعام جهاز تشغيل الشباب

وتحدثت بأن فخامة الرئيس السيسي يقدم كافة أوجه الدعم للمستثمرين، ويؤكد علي الاهتمام الكبير بالصناعة المصرية وتطوير المناطق الصناعية ودعم المستثمرين لزيادة معدل الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات وتوفير فرص عمل للشباب لتكون مصر ضمن الدول الصناعية الكبري.

وأن ما شاهدناه اليوم من منتجات صناعية متنوعه بشركة الوسام لصناعة وتجارة الأدوات الكهربائية بالمطرية يدعوا إلى الفخر بالصناعة المصرية والأيدي العاملة، ويدل علي الطفرة الصناعية التي حدثت بمصر.

وان السيد محافظ الدقهلية ايمن مختاراكد علي إن الإقبال على المنتجات المحلية يقابله زيادة في الإنتاج من جانب تلك الشركات؛ لتلبية الطلب المرتفع، مما يتيح للكثير من المؤسسات زيادة في حصتها السوقية أمام المنتجات الأجنبية، علاوة على تعزيز المنافسة، وزيادة مساهمة قطاع الصناعة بشكل كبير في الناتج المحلي.

ومن الضروري أن يتقن كل إنسان يعيش على أرض مصر عمله ويخلص فيه، حتى تزداد كفاءة المنتج المصري وتقوى منافسته بين سائر المنتجات، فهو توجيه نبوي نستمده من قول الرسول صلى الله عليه وسلم:” ان الله تعالى يحب إذا عمل احدكم عملاً أن يتقنه”.

كما أن الاجتهاد في العمل ضرورة بشرية لإشباع رغبات الإنسان من مأكل ومشرب وملبس ومسكن، ويعود أثره بالنفع على المجتمع بأسره.

ومن الواجب ان يقبل كل مصري على شراء المنتج المصري تشجيعاً له، ودعاية له، حتى يشارك الجميع في ترويج هذا المنتج، بل والعمل على تصديره إلى الخارج، مع مراعاة المواصفات العالمية للانتاج، حتي يقف المنتج المصري في السوق العالمية على قدم المساواة مع غيره من المنتجات.

إن تشجيع المنتج المصري والترويج له يعود أثره على المجتمع كله، وهو ضرورة قومية للنهوض باقتصادنا وتحسين أحوالنا، وله أثر على زيادة الدخل والارتقاء بمستوى المعيشة، وتوفير الخدمات لجميع المواطنين، كما أنه يجعل مصر دولة منتجة توفر ما تحتاج إليه بنفسها.

فمتى نعمل جميعا بقوه تحت شعار”صنع في مصر”.

تم عمل جولة ميدانية بالمطرية داخل أحد المصانع لتصنيع الأدوات الكهربائية

حضر الندوة

استاذ طارق سيد احمد شلبى نائب رئيس مجلس المدينة

نيابة عن رئيس مجلس مدينة المطرية

محاسب نادر محى الدين بشير

استاذ/زكريا صبرى نائب مركز المطرية

استاذة/سماح عبد العاطى القاضى سكرتير المجلس

استاذة/مى فريد مسيئول جهاز تشغيل الخريجين بالمطرية

استاذة/نبيلة حجازى مدير العلاقات العامة والاعلام بمركز المطرية.مركز النيل للإعلام بالدقهلية ينفذ "ورشة عمل عن أهمية تشجيع المنتج المحلي"بالتعاون مع محافظة الدقهلية

زر الذهاب إلى الأعلى