محافظات

ندوة مبادرة حياة كريمة بجامعة السويس

 

كتبت /اسماء طلبه
نائب مدير مكتب السويس ومدن القناة 

برعاية أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس نظمت الجامعة صباح اليوم ندوة كبرى لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات ضمن المبادرة الرئاسية “حياةكريمة” بحضور السادة منسقي مبادرة حياة كريمة.

بدأت فعاليات الندوة بعزف السلام الوطني ثم ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالسادة الحضور وأشار إلى أهمية مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها ويشرف عليها بشكل مستمر فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موضحا أن هذه المبادرة تسهم بشكل كبير في توفير كافة مقومات الحياة الكريمة للمواطن المصري من خدمات صحية وتعليمية واجتماعية إضافة إلى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وغير ذلك من البنية التحتية، كما نوه “الشرقاوي” عن تزامن ندوة اليوم مع احتفالات مصر بأعياد أكتوبر المجيدة التي ورّثت الشعب المصري العزة والفخر والإباء.

ومن جانبها اشارت د. ياسمين أبو الحسن منسق حياة كريمة بمحافظة السويس إلى أن إطلاق مبادرة حياة كريمة جاءت من أحلام الشباب المصري لإعداد خطة تنمية شاملة لخلق حياة كريمة مستدامة للفئات الأكثر احتياجاً من خلال القيام بإعداد دراسات ميدانية ورصد احتياجات القرى الأكثر احتياجاً.

ثم أوضحت أ. هدير نور الدين منسق لغرفة المركزية مبادرة حياة كريمة أن مبادرة حياة كريمة تعد أحد سواعد تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، مشيرة إلى اختلاف نظرة كافة الدول الأجنبية لمصر عقب إنجازات الدولة في هذه المشروعات التنموية العملاقة، وتم ادراج المبادرة ضمن افضل الممارسات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى