تحقيقاتتقاريرعاجلمحافظات

التعليم عن بعد فى المدارس والجامعات بإعلام زفتى

كتبت/ فاطمة محمد عبد الفتاح -امل عيسي نجم

نظم مركز اعلام زفتى بالتعاون مع الإدارة التعليمية بزفتي ندوة إعلامية تحت عنوان ” التعليم عن بعد فى المدارس والجامعات” بمقر مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات بزفتي .تحدثت في الندوة الاستاذة صفاء نوفل مدير التعليم الثانوي بزفتي عن مفهوم التعليم عن بعد و أعطت نبذه عن نشأة التعليم عن بعد والتى بدأت عن طريق البريد ( الرسائل المختزلة ) عام ١٧٢٨ . وأشارت الى الجهد المبذول من جانب الدولة لإدخال التكنولوجيا في التعليم. وتطرقت الى مزايا التعليم عن بعد وهي توفير الجهد والمال والوقت والمرونة في الحصول على المعلومات وتعدد مصادر المعلومة. ثم شرحت عيوب التعليم عن بعد وهو افتقاد التواصل لأنه قائم على شرطين المعلم والمتعلم.

وأضافت ان اسباب الاتجاه الى التعليم عن بعد هذه الايام بسبب جائحة كورونا والتي فرضت واقعا جديدا على كافة المجالات واهمها التعليم وان الهدف من التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا هو الحفاظ على استمرارية التعليم والحفاظ على الطالب والاستاذ. وفى ختام الندوة دار حوار نقاشي نتج عنه بعض التوصيات هي العمل على تعميم استخدام التكنولوجيا الحديثة داخل العملية التعليمية اعتبارا من مرحلة التعليم الأساسي و العمل على رفع كفاءة المعلمين والطلبة من خلال التدريب المستمر على استخدام التكنولوجيا.شارك في الندوة بعض طلبة المدرسة وبعض المدرسينبحضور الأستاذ حاتم احمد عبد اللطيف متابع المرحلة الثانوية. الاستاذة أماني لاشين مدير المدرسة. الأستاذة هالة الغرابلى اخصائي أول اجتماعي بالمدرسة.

الأستاذة رانيا مختار كامل اخصائي اجتماعي .الأستاذة هيام الشيتانى اخصائي اجتماعي. أدار الندوة الأستاذ السيد سعد الله اخصائي اعلام تحت اشراف الاستاذ عبدالله الحصري مدير المجمع الإعلامي و الأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا و الاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى