اخبار

تصريحات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى

وعقب صلاة الجمعه مباشرة مسيرات وانتفاضات شعبية مليونية على مستوى جمهورية مصر العربية بجميع الميادين العامة بمحافظات مصر ، وذلك استجابة من الشعب المصري الأصيل لنداء السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية . وكان لمحافظة الغربية دور بارز في تلك الإنتفاضة ، حيث تجمع آلاف المواطنين من جميع أنحاء محافظة الغربية بمنطقة الإستاد بطنطا ، فقد تجمع الشعب الغرباوي بجميع طوائفه وأحزابه والجميع على قلب رجل واحد بدون تميز أو تفرقة ، فالهدف واحد للجميع وهو التنديد بالقصف الإسرائيلي لغزه ورفض ترحيل الفلسطينين إلى سيناء ، يهتفون بأعالي أصواتهم لا لا للترحيل وتسقط إسرائيل والجميع يهتف مفوضا ومبايعا للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتولي فترة رئاسة قادمة. جدير بالذكر أن الكثير من نواب مجلسي النواب والشيوخ والوزارات ورجال الأعمال وجميع الأحزاب السياسية شاركت في تلك الإنتفاضة منها حزب مستقبل وطن ، وحماة الوطن ، والشعب الجمهوري ، ومصر أكتوبر ، وأيضا كان في الصدارة حزب المؤتمر، وفي حوار معها صرحت النائبة دعاء عريبي أمين عام حزب المؤتمر بالغربية بأن الشعب المصري كما عودنا يمتاز بالوعي والأصالة والقدرة الفائقة على تحمله المشاق والمصاعب وفي الشدة والأزمات شامخاً بكل قوة وصدارة. وأضافت عريبي أننا كأحزاب هدفنا واحد لا يتجزأ حيث أن المصريين جميعاً ما هم إلا كيان واحد ، ونحن جميعا ندعم رئيس الجمهورية وعلى الدوام له مساندون ، ولا نقبل بالقصف الإسرائيلي لإخواننا الفلسطينين في غزه وأبدا لن نسمح بترحيلهم إلى سيناء. شكرا شعب مصر ، شكرا شعب الغربية على هذا المشهد العظيم وهذا الحدث الجلل والذي رج جميع الأراضي المصرية ليس بحسب ، بل رج العالم كله .

كتبت: عزة سيد نجيب

نثمن وندعم تصريحات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من المدنيين، وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية، وقواعد ومبادئ القانون الدولي.

ان موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية، وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية؛ أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء.

واستنادا إلى قناعتنا التامة وقناعة كافة جموع الشباب المصري من أن دعم مشروع ٣٠ يونيو الوطني هو حماية للأمن القومي المصري بل والعربي أيضا؛ نعلن تأييدنا واستجابتنا لدعوة السيد الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين، وتوجيه رسالة واضحة للعالم لا تحتمل اللبس أو التأويل من كافة أطياف الشعب المصرى بالرفض التام للممارسات الإسرائيلية وأن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية هي خط أحمر لا تهاون أو تفريط فيه.

ونؤكد على جاهزيتنا التامة لحشد الملايين من شباب مصر الذين هم دائما وأبدا في الصفوف الأولى لدعم الوطن، والقضايا الوطنية .

تصريحات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى
تصريحات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى
زر الذهاب إلى الأعلى