عاجل

وزارة الخارجية الروسية طرد أكثر من 20 دبلوماسياً ألمانياً

وزارة الخارجية الروسية طرد أكثر من 20 دبلوماسياً ألمانياً

كتب/ أيمن بحر 

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا لمحطة زفيزدا التلفزيونية الحكومية إنّه تم طرد أكثر من 20 دبلوماسيا ألمانيا من روسيا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية نشرت بيانا في وقت سابق السبت أعلنت فيه عن إجراءات انتقامية في أعقاب الطرد الجماعى الجديد لدبلوماسيين روس من ألمانيا.

وقالت وزارة الخارجية ندين بشدة تصرّفات برلين هذه التي تستمر في تدمير.. النطاق الكامل للعلاقات الروسية الألمانية بما فى ذلك بعدها الدبلوماسى.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها أخذت علماً بتصريحات زاخاروفا.

وأضافت أن الحكومة الفدرالية والجانب الروسى كانا على اتصال في الأسابيع الأخيرة بشأن قضايا تتعلّق بالموظفين في ممثليات كل منهما في الخارج من دون ذكر المزيد من التفاصيل.وأشارت موسكو فى بيانها إلى أنها أخطرت رسمياً في الخامس من أبريل السفير الألمانى جيزا أندرياس فون غير قرارها خفض عدد موظفى البعثات الدبلوماسية الألمانية بشكل كبير في روسيا.

بعدما كانت شريكا اقتصادياً وثيقاً لروسيا قبل إطلاق العمليات العسكرية فى أوكرانيا ابتعدت ألمانيا عن موسكو ودعمت كييف مالياً وعسكرياً في الصراع.

في نهاية يناير الماضى وافقت برلين على إرسال عدد كبير من دباباتها من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا في ما شكّل نقطة تحوّل في الدعم العسكري الغربى لكييف

زر الذهاب إلى الأعلى