التعليم

التعليم العالي و ١٥ جامعة حكومية … من بينها جامعة السويس توقع بروتوكول تعاون مع منظمة الامديست.

 

كتبت /اسماء طلبه
نائب مدير مكتب السويس ومدن القناة بجريدة أنباء الشرق الأوسط الدوليه

برعاية أ.د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعلى هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقع صباح اليوم د. أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و ١٥ جامعة حكومية من جانب، ومنظمة الامديست الأمريكية من جانب آخر ؛ لإنشاء مراكز لخدمة ودعم ذوي الهمم بالجامعات المصرية خلال العامين القادمين، بحضور رؤساء الجامعات الخمس عشرة، وقد وقع عن منظمة الامديست د. كوينسي ديرمودي مدير برنامج منح الجامعات الحكومية .

وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس أن ممثلي هيئة الامديست قد سبق لهم زيارة الجامعة للوقوف توفير كافة الامكانات ذات الصلة المؤهلة لإقامة مركز لذوي الهمم بجامعة السويس وقد توجت هذه الزيارة بفوز الجامعة باستضاف هذا المركز، وأضاف “الشرقاوي” ان هذا المركز سيكون إضافة متميزة للجامعة ونموذجا فريدا لتقديم مختلف الخدمات لأبنائنا من ذوي الهمم في ظل الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بهم، باعتبارها جزء لا يتجزأ من المجتمع ولابد أن تقدم لهم مختلف الخدمات لاسيما التعليمية والاكاديمية المناسبة لظروفهم، كذلك تدريب السادة أعضاء هيئة التدريس على طرق التعامل والشرح لذوي الهمم بما يؤهلهم بالشكل المناسب علميا.

جدير بالذكر أن منظمة امديست منظمة أمريكية رائدة غير ربحية متخصصة في التعليم الدولي والتدريب والتنمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعمل في مصر منذ أكثر من ٦٠ عاما على توسيع نطاق الفرص التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى