عاجل

دكتور أحمد الجميل مدير الطب العلاجي  فى جولة تفقدية لمستشفيي رشيد العام

مستشفيي رشيد العام

كتب/ سمير ابو السعود

تنفيذا لتوجيهات الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار القائم بعمل وزير الصحة و السيد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

وفى ضوء حملة الانضباط التي اطلقها الاستاذ هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة تحت شعار ( المريض البسيط أولا) لمتابعة وتحسين الأداء بالمستشفيات بتكثيف المرور علي المستشفيات والعمل علي مواجهة المشكلات علي ارض الواقع ووضع حلول فورية لكافة المعوقات للحصول علي خدمة طبية تنال رضا المواطنين في محافظة البحيرة.

وبناء علي تعليمات الاستاذ الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة و الاستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية في هذا الشأن

قام الدكتور / احمد الجميل مدير عام الطب العلاجي بجولة تفقدية اليوم الجمعة لمستشفيي رشيد حيث تفقد سيادته أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة وقسم الجراحة وأقسام الحروق والحضانات وعناية الأطفال وتم التأكد من تواجد الفرق الطبية وتوافر الأدوية والمستلزمات.

إستمع مدير الطب العلاجي إلى أراء المواطنين المترددين على المستشفى، وبعض المرضى للوقوف على مدى رضائهم عن جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، وحسن معاملتهم، والتاكد من عدم شراء أدوية أو مسلتزمات من خارج المستشفي

وخلال الزيارة قام سيادته بمناظرة السجلات الطبية الخاصة بالمرضي، والتأكد من تسجيل كافة البيانات والإجراءات التمريضية والطبية الخاصة بالمرضي بها، وتلاحظ عدم كتابة شيت تقدم المريض في أغلب ملفات المرضي وتم التنبيه مشدد بتلافي ذلك.

وخلال الجولة تمت متابعة رفع كفاءة وتطوير العيادات الخارجية بمشاركة المجتمع المدني والمرور ومتابعة رفع كفاءة وتطوير قسم الباطنة وتجهيز مكان السكتة الدماغية بمشاركة المجتمع المدني .

كما أكد سيادته على ضرورة تذليل كل العقبات في العمل لخلق بيئة عمل جيدة، مطالبًا مديري الأقسام بضرورة موافاته بأي مشكلة طارئة للعمل على حلها أولا بأول، والوقوف على أسبابها وأكد على تقديم الدعم الكامل لهم من السيد وكيل الوزارة ووكيل المديرية

كما تم المرور علي بنك الدم والتأكد من وجود كميات كافية من أكياس الدم والبلازما وخاصة الفصائل السالبة تم المرور علي المعمل الرئيسي ومعمل الطوارئ وتم التأكد من عدم وجود أعطال وإجراء جميع الفحوصات وخاصة أنزيمات القلب.

تم التأكد من تفعيل صيدلية الداخلي،ووجه مديرة المستشفي الي إعادة ترتيب وتنظيم الصيدليات والمخازن.

وفى ختام الزيارة وجه الشكر والتقدير نيابة عن وكيل الوزاره ووكيل المديرية إلى إدارة المستشفي وفريق العمل من الاطباء والتمريض، على هذه الجهود المخلصة وحسن أدائهم وتفانيهم فى العمل، لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمرضى

مستشفيي رشيد العام
مستشفيي رشيد العام
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى