التعليم

رئيس الجامعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين هندسة السويس وشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية

 

كتبت /اسماء طلبه
نائب مدير مكتب السويس ومدن القناة بجريدة أنباء الشرق الأوسط الدوليه

شهد أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس صباح اليوم مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة بالجامعة وشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية حيث وقع البروتوكول عن الجامعة أ.د. أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة، وعن الشركة المهندس حمدي جابر عبد الحميد العضو المنتدب التنفيذي للشركة، ويشمل هذا البروتوكول التعاون في جميع الأطر العلمية والفنية والمهارية التي ينظمها الطرفان.

وقد صرح “الشرقاوي” ان البروتوكول يقضي بتوسيع قاعدة التعاون واثراء البحث العلمى ودعم التعاون المشترك العملى والأكاديمي في مجلات الاستشارات الهندسية والبيئية والتدريب وخاصة في مجلات الهندسة بمختلف تخصصاتها، والدورات التدريبية التى تؤهل لسوق العمل للمهندسين والفنيين والحرفيين، واجراء الدراسات الفنية وتقييم الاثرالبيئى وزيارة المعامل المتخصصين الموجودة لدى الطرفين بهدف التعرف على أحدث الاجهزة والمعدات والعمل على تحديثها وتطويرها. فضلا عن اقتراحات رئيس الجامعة بشأن التفكير في فتح برامج جديدة بكلية الهندسة تخدم شركات الاسمدة والبتروكيماويات بالمنطقة .

ومن جانبه فقد أشار ا.د/ اشرف حنيجل عميد كلية الهندسة الي اهمية البروتوكول في رفع كفاءة الشركة في جميع المجالات (الانشاءات-شبكة الكهرباء واللوحات – الانتاج) وبالتالي زيادة الانتاج والصادرات التي تجلب العملة الصعبة لمصر بالاضافة الي التمهيد لعمل اتفاقيات اشراف علي الانشاءات واعمال الطرق والتركيبات بالشركة،
ثم ياتي دور التدريب الطلابي لطلاب كلية الهندسة بالشركة والذي يساهم بشكل كبير في اعداد مهندس متميز مؤهل لممارسة المهنة والتدريب علي تشغيل خطوط الانتاج والتطوير والتشغيل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى