اخبار

التضامن الاجتماعى تضع خطوات لتسهيل إجراءات كفالة الأطفال

 

كتبت : دعاء عبدالرحمن

في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتسهيل إجراءات كفالة الأطفال والتوجه نحو لامأسسة منظومة الرعاية البديلة 

التضامن الاجتماعي تحدد خطوات استخراج كارنيه الأسر الكافلة لاستخدامه في تيسير الحصول على خدمات الأطفال المكفولين 

في إطار تنفيذ وزارة التضامن الاجتماعي لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتسهيل إجراءات كفالة الأطفال كريمي النسب في أسر “شبه طبيعية” لتوفر لهم بيئة أسرية أصلح لتنشئتهم ورعايتهم والاهتمام بهم وفي إطار توجه الوزارة نحو الانتهاء من تطوير البنية المعلوماتية والتكنولوجية لمنظومة الرعاية البديلة للأطفال، تبذل الوزارة قصارى الجهود لتعزيز أوجه الرعاية المتكاملة لنمائهم وسلامتهم الصحية والنفسية .

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددًا من الخطوات لاستخراج بطاقة الأسر الكافلة، خاصة أن الوزارة كانت قد دعت الأسر البديلة الكافلة إلى الانتهاء من الخطوات التالية :

1- تستخرج الأسرة الكافلة الرقم التأمينى للطفل من أقرب مكتب تأمينات الذي يقوم بدوره باستخراجه باستخدام الرقم القومي الوارد بشهادة الميلاد المميكنة للطفل .

2- تقوم الأسرة الكافلة بفتح حساب بنكى لدى بنك ناصر الاجتماعي باسم الطفل المكفول .

3- تسدد الأسرة الكافلة مبلغ 200جنيه على رقم الحساب (21812) التابع لبنك ناصر الاجتماعى فرع القاهرة باسم الأسر البديلة او من خلال الدفع الفوري لذات الحساب .

4- الذهاب إلى الادارة الاجتماعية في محيط سكن الأسرة الكافلة، حيث يتم تسليم صور الأرقام القومية للوالدين الكافلين، وإيصال فتح الحساب، وإيصال دفع ٢٠٠ جنيه)، وصور حديثة ٤*٦ للطفل المكفول وللوالدين الكافلين .

5- تقوم الشركة المتعاقدة مع الوزارة باستخراج البطاقة بعد إرسال البيانات والمستندات لها بمعرفة الوزارة وتسليمها إلى شركة شحن لتوصيلها لمحل سكن الأسرة الكافلة .

6- تقوم الشركة المتعاقد معها بتوصيل البطاقة مباشرة للأسرة الكافلة بمحل سكنها.

زر الذهاب إلى الأعلى