ثقافة

أماكن غريبة و مثيره بالعالم

 

كتبت 

سمر طنطاوى: 

 

*جزيرة القيامه التشيليه*

 

تقع هذه الجزيرة في تشيلي بجنوب المحيط الهادئ، وتعتبر أثر غامض، إذ أنها تحتوي على تماثيل مواي الغريبة، والتي أثير حولها العديد من الفرضيات، فضلًا عن أكبر تمثال يزن حوالي 86 طن الأمر الذي يزيد من الغموض حول كيفية نقل تلك التماثيل. 

 

*بحيرة لونار بالهند*

 

تقع هذه البحيرة بولاية ماهاراشترا في الهند، ونتجت عن اصطدام نيزك بالأرض منذ ما يقرب من 50 ألف عام تقريبًا، فترك حفرة ضخمة عرضها 2 كم على عمق يصل إلى 170 متر، وهي تعتبر ثالث أكبر حفرة في العالم، بعد أن تفاعلت المياه مع الصخور البازلتية، لتشكل لون وردي رائع للبحيرة، ولها خصائص علاجية مذهلة، نظرًا لأن مياه البحيرة قلوية

*جبال قوس قزح فى الصين*

 

بينما تقع جبال قوس قزح بالحديقة الجيولوجية في الصين، وهي عبارة عن جبال ملونة بألوان قوس قزح، ونتج ذلك الرواسب المعدنية التي تآكلت على مدار آلاف السنين، وأيضًا الحجر الرملي، مما نتج عنه أشكال غريبة. 

 

*صحراء ناميبيا*

 

تلك الصحراء الواقعة في جنوب إفريقيا بمثابة كوكب المريخ على الأرض، نظرًا لتداخل الكثبان الرملية الحمراء مع الأشجار. 

 

*بحر النجوم فى جزر المالديف*

 

ميز الله جزيرة المالديف بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، ولون البحر الصافي، كما جعل هذا البحر يضاء ليلا في ظاهرة نادرة تحدث مرة واحدة في فصل الصيف.

ويضاء البحر بنجوم السماء ليصبح كالسجادة الزرقاء على الأرض، في شاطىء فادهو بالمالديف، والّذي يُعرف أيضًا باسم “بحر النجوم”، وهو معلم سياحيّ مذهل.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى