عاجل

المملكة السعودية تعلن خفض أسعار العمرة و إلغاء مسحة pcr

 

السيد بكري

صرح نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية الدكتور عادل حنفي بأنباء سارة، تتضمن إلغاء العمل بـمسحة pcr، لكافة الوافدين إلى المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في أثناء مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج 90 دقيقة، كما أشار إلى أن هناك اتجاها بتخفيض أسعار العمرة لعام 2022.

وأثناء المداخلة التليفونية التي أجراها أمس أضاف أيضا إلى أن القرار المتعلق بانخفاض أسعار العمرة قد أثمر عن رد فعل إيجابي من كافة المواطنين المصريين، حيث سهل عليهم الذهاب لأداء مناسك العمرة، المتعطشون لها منذ تقرر وقفها بسبب تداعيات فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العام الماضي بوقف رحلات الحج والعمرة.

وترجع ردة الفعل الإيجابية من المصريين أيضا، للقرار الآخر الذي صدر عن المملكة العربية السعودية، والمتعلق بإلغاء تطبيق الحجر الصحي، مؤكدا خلال حديثه أن تلك القرارات تعد خطوة جيدة من أجل عودة الأمور إلى طبيعتها في المملكة.

ولقد أوضح أيضا الدكتور عادل حنفي أن المملكة العربية السعودية قد شهدت نجاحات مبهرة في القدرة على تطعيم أكثر من 69٪ من سكانها، واستطاعت من خلال تلك التطعيمات أن تمنح الحصانة الكاملة لكافة المواطنين.

واستكمل حديثه قائلا؛ أنه قد تبين بعد إجراء فحص لأعداد المصابين الحاليين والسابقين داخل المملكة العربية السعودية، أن هناك انخفاضا كبيرا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، مما يجعلنا أمام حقيقة مؤكدة، وهي أن السعودية أصبحت الآن في أول الطريق لتصبح في المقدمة بين دول العالم التي وفرت الحصانة المجتمعية

 

زر الذهاب إلى الأعلى