احتفال

كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور. تمنح الباحثة هناءخيرالله درجة العالمية الدكتوراه بمرتبة الشرف الاولى

متابعة ناصف ناصف

حصلت الباحثة هناء عبدالمقصود خيرالله المدرس المساعد بقسم الأدب والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور على درجة العالمية الدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى وذلك وسط فرحة كبيرة بين أهلها وذويها ومحبيها ولفيف ممن اكتظت بها إحدى قاعات الكلية بالأمس الأحد الموافق٢٠٢٢/٥/٨م السابع من شوال ١٤٤٣ه‍.
حيث بدأت فاعليات المناقشة تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، واستمرت حتى الثالثة عصرا.
وقد بدأ ت المناقشة عن طريق لجنة الإشراف المكونة من:
الأستاذة الدكتورة آمال ضرار رئيس قسم الأدب والنقد السابق بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية والدكتورعبدالوهاب برانية وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور سابقا
حيث طلب سيادتهما من الحضور الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن

ثم بدأ سيادتهما فاعليات المناقشة مرحبين بضيوف الكلية ولجنة المناقشة، ومشيرين إلى طبيعة البحث وجهود الباحثة، ثم طلبا من الباحثة إلقاء بيان موجز عن رسالتها.

ثم أفسح سيادتهما المجال للجنة المناقشة المكونة من:
الأستاذة الدكتورة مفيدة إبراهيم علي عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ
والأستاذ الدكتور عمر عبد العزيز الحسيني رئيس قسم الأدب والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدمياط

وقد قامت لجنة المناقشة بدورها في مناقشة الباحثة ڤى الرسالة المقدمة منها بعنوان: (التيارالروحى فى الرواية المصرية فى الربع الأخير من القرن العشرين)
بدأ المناقشة الدكتورعمرعبدالعزيز واستغرقت مناقشته الباحثة حوالى ساعة ونصف، حيث أبدى سيادته بعض الملاحظات، كما تفضل بإسداء بعض النصائح للباحثة فى بعض الأمور اللغوية والأدبية والنقدية.

ثم أكملت الأستاذة الدكتورة مفيدة إبراهيم مناقشة الباحثة. حيث أبدت كذلك بعض الملاحظات التي قد تمثل بعض العوار الذي يكتنف معظم الأعمال البحثية، وبادلتها الحوار كاشفة عما هو جيد، وما قد يكون بحاجة إلى تعديل وتصحيح وسط إنصات من جميع الحضور من أجل الاستزادة العلمية.

بعد ذلك خلت اللجنة إلى غرفة المداولة لبضع دقائق، ثم قام الحضور لإعلان النتيجة من خلال الدكتور برانية بقرار لجنة المناقشة بالإجماع بمنح الباحثة درجة العالمية الدكتوراة بمرتبة الشرف الأولى مع إمهال الباحثة شهرًا لتصويب الأخطاء، وعمل التعديلات التى قررتها لجنة المناقشة والحكم على الرسالة.

وبعد إعلان منح الباحثة درجة العالمية الدكتوراه، ونظرا لأنها مدرس مساعد بقسم الأدب والنقد الذى يترأسه الدكتور محمد سلام بدت عليه الفرحة والسعادة التى بدت كذلك على جميع الأساتذة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم والكلية
مشيرًا إلى أنه يشرف، ويشرف كذلك القسم، والكلية بمنح ابنتنا المجتهدة هذه الدرجة العلمية التى تعد إضافة للقسم والكلية جديرة بكل تقدير واحترام.
وبدوره ومن باب قول لاتنسوا أهل الفضل بينكم قدم
– كل التقدير والإجلال للجنتي الإشراف المناقشة الموقرتين.
– وأطيب الدعاء لطلاب العلم والأدب وأهله جميعًا بكل خير…
– وكل الدعوات للباحثة الواعدة بالتوفيق والرشاد والسداد…
– والعقبى لكل الباحثين والباحثات بالتوفيق والسداد والرشاد…

كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور. تمنح الباحثة هناءخيرالله درجة العالمية الدكتوراه بمرتبة الشرف الاولى
كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور. تمنح الباحثة هناءخيرالله درجة العالمية الدكتوراه بمرتبة الشرف الاولى

زر الذهاب إلى الأعلى