تقاريرمحافظات

تدشين المرحلة الأولي لمنتدى شباب الدلتا في نسخته الثانية

كتبت / أمنية حسن

تم اليوم السبت الموافق 18 / 11 / 2023 مشاركة مؤسسة صواري للتنمية برئاسة الدكتور / هيثم سراج الدين في تدشين المرحلة الأولي لمنتدى شباب الدلتا في نسخته الثانية وذلك بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية – ابو قير بالإسكندرية.

و تم افتتاح المنتدى بكلمة الأستاذ / محمد المصري – المنسق العام لكيان سند شباب الدلتا تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وتنفيذ الاتحاد العام لمراكز شباب مصر والإدارة المركزية لتمكين الشباب للتعاون مع كيان شباب الدلتا والذى سيتم تنفيذه في 12 محافظة من محافظات الدلتا .

وهو منتدى تثقيفى و حواري وتدريبي لتمكين شباب الدلتا لمشاركة جميع الكيانات والتكتلات الشبابية والذى يستهدف الفئة العمرية من 16الي 40 سنة من خلال المديريات ومراكز الشباب والمدن والقرى والمحافظات والجامعات وذلك للخروج بفكرة أو مقترح أو مشروع.

وينقسم المنتدى إلى جلسات تثقيفية و حوارية.

تهدف الجلسات التثقيفية إلى تثقيف الشباب في العديد من المجالات مثل الاستثمار والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي بهدف تمكنهم و تأهلهم لمتطلبات سوق العمل.

والجلسات الحوارية تهدف الى دراسة التحديات التى تواجه شباب الدلتا و يمثلها القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب و يتم فيها خلق نقاش حواري تفاعلي في اتجاه تلك التحديات ثم صياغتها في رؤية شبابية تحت مسمي استراتيجية شباب الدلتا.

ثم كلمة المستشار محمود الروبي عن الأفكار التي تخرج من تجمع الشباب وعن الارادة الشبابية وما يمكن أن تحققة لخدمة الوطن اكثر من الجهات التنفيذية.

و تحدث عن تجربته في الأكاديمية الوطنية للتدريب الخاص بالرقابة الإدارية حيث أثبتت التجربة أن نسبة الفساد في الأجيال السابقة والأكبر سنا اعلي بكثير من الشباب بل لايوجد فساد بين الشباب وتحدث عن المنافسة والخلافات التي تحدث بينهم وبين كيانات أخري أثناء الانتخابات ولكن هم في الواقع أصدقاء و تربطهم علاقات قوية جدااا.

كما تحدث الأستاذ / احمد حافظ عن الترابط بين الكيانات الشبابية رغم المنافسة والخلافات التى ذكرها المستشار محمود الروبي.

وتحدث عن الأفكار والمقترحات التي قدمها الشباب مثل تطوير و تعديل محور المحمودية فهذه فكرة خرجت من نقاشات وحوارات الشباب.

ثم كلمة الأستاذة / سناء احمد رئيس اللجنة الاجتماعية بمؤسسة صواري للتنمية والتى أشادت بدور كيان شباب الدلتا و حماسهم و انتمائهم لبلدهم الحبيبة مصر وتحدثت مع قيادات الكيان عن مدى إمكانية التشبيك و التعاون بين مؤسسة صواري للتنمية وبين كيان شباب الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى