عاجل

كذا لون تقدم عروض المسرح الاسود بسفاجا 

 

 

البحر الاحمر/ أيمن بحر

 

يواصل فرع ثقافة البحر الأحمر بقيادة الأستاذة سوسن عبد الرحيم تقديم فعاليات ثقافية وفنية ضمن احتفالات شهر رمضان المبارك حيث إستضاف بيت ثقافة سفاجا فرقة كذا لون للعرائس بتقنية المسرح الاسود التابعة لقصر ثقافة الشلاتين وذلك تحت رعاية السيد اللواء. ياسر شعبان – رئيس مدينة سفاجا و بحضور السادة مديرى المواقع الثقافية بمدينة سفاجا ، حشد من الجماهير لتقدم عروضها الفنية المميزة من اخراج وتنفيذ الفنان المبدع شعبان ابو الفضل ومخرج مساعد ا. غادة محمود و بدأت العروض بعرض سموكة ،عرض علمونا فى مدرستنا ثم إحنا مش بتوع حداد الحروف سلم على الشهداء

وعقد قصر ثقافة ابو رماد محاضرة بعنوان أهمية نشر الوعى الثقافي بين الشباب والأطفال وتحدث الشيخ عبدالله جعفر قائلا الوعى والثقافة هما مصطلحان على علاقة وثيقة بالإنسان ولا سيما في الجانب الاجتماعي لشخصيته فالوعي ينمو طولاً وعرضاً وفق تفاعل الإنسان مع من حوله من الأفراد والجماعات ومع مدى معرفته بطبيعة الأشياء التي تحيطه وتفاعله معها. وما يميز وعي الفرد الذاتي هو معرفته بقدراته على اتخاذ أي قرار حيث إنّ أغلب أفكار الناس هي حصيلة تقدمهم في إنتاج كل ما هو محسوس وذلك بمقر خلوة التقوى بأبو رماد .

 

ونفذت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة فنية بعنوان (حكاية ورسم) قدمها إبراهيم عبدالله .د-فنان تشكيلي ورسام كاريكاتير- قام بحكي قصة نشأة المسحراتي ورسمه .

قدم قصر ثقافة رأس غارب ورشة فنية للاطفال لرسم فانوس رمضان باستخدام الوان الباستيل والفلوماستر والفيبركاسل حيث قدم كل طفل تصوره للفانوس وألوانه المختلفه .

وبثت مكتبة الطفل والشباب بالقصير

أمسية شعرية أون لاين للشاعر.. أشرف سيد أبو الحسن مربعات بالعاميه وقصيدة بعنوان ( بكتبلك)

نظم بيت ثقافة راس حدربة محاضرة عن (الشباب أمل المستقبل) القاها ا . عبيدالله محمد خليل معلم اول بمدرسة جمال عبدالناصر براس حدربة فقال يعتبر الشباب هم الفئة الأهم من فئات المجتمع فهم الحاضر وأمل الغد وهم من يقومون ببناء الوطن بإرادتهم وعزيمتهم وإصرارهم على بناء المجتمع وتقدمه وكذلك فهم من يضحون بأرواحهم في أوقات الشدة والحرب في سبيل بقاء أوطانهم حرة ،لذلك إذا أراد المجتمع أن يتقدم فعلي الدولة أن تهتم بالشباب وتقدم لهم يد المساعدة لمواجهة العقبات وصعوبات الحياة فهم العمود الذي يقوم عليه المجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى