تحقيقاتتقاريرثقافةمحافظات

العمل المجتمعي وتأثيره علي المجالس المحلية بمركز النيل للاعلام بالاسكندرية

كتبت/ امانى ابراهيم

نظم مركز النيل للاعلام بالاسكندرية بالتعاون مع جمعية خليك ايجابي ، ندوة بعنوان ” العمل المجتمعي وتأثيره علي المجالس المحلية ” بمشاركة مجموعة من طلاب الجامعة وممثلي الهيئات الحكومية والحزبية واعضاء الجمعيات الاهلية، حيث يساهم العمل التطوعي والمبادرات الايجابية في ايجاد حركة تنموية في العمل العام.

أفتتحت الاستاذة اماني محمد، مدير مركز النيل للاعلام، الندوة بالترحيب بالسادة الضيوف، وأكدت على اهمية العمل التطوعي بإعتباره ظاهرة ايجابية ومن اهم صور المشاركة المجتمعية للشباب التي تؤهلهم ليكونوا قيادات ناجحة في المجتمع ، وتحدث د. طارق جمال الدين “وكيل وزارة التضامن سابقا ” عن قيمة العمل التطوعي في اتاحة الفرصة للشباب في استثمار قدراتهم وامكانياتهم بطريقة فعالة في المجتمع خاصة ان مجال العمل التطوعي واسع وممتع ويساعد علي تطور الافراد بشكل كبير ، كما عرض ا. رامي يسري رئيس جمعية خليك ايجابي اهم المبادرات التي تقوم الجمعية بتنفيذها ومنها مبادرة “نبني وطن” ومبادرة ” نفهم صح” لمواجهة الشائعات وعرض دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية الشاملة ، كما تحدث الكاتب الصحفي معتز الشناوي، نائب مدير تحرير جريدة الجمهورية، عن اهمية العمل التطوعي كأداة للتنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية خاصة في ظل عدم قدرة الدولة علي تلبية احتياجات كل الفئات ، وان التطوع يتسم بالسرعة خلافا للدوائر الحكومية البيروقراطية ولذا يحصل المتطوع علي التدريبات اللازمة لتحسين خبراته وتزداد مكتسباته.

واضاف الشناوى أن اعلان الرئيس السيسي عام 2022 عاماً للمجتمع المدني يؤكد علي توافر مناخ ووسط حيوي ينمي العمل التطوعي الذي يقوم علي الحرية والمواطنة ويحقق المصير الجمعي لكل المواطنين لتحقيق التنمية في كافة المجالات.

وفي ختام الندوة عرض ا. اسلام الجندي، مسئول التدريب بجمعية خليك ايجابي، تعريف المجالس المحلية وفائدتها للمجتمع، وان المحليات تنقسم لشقين الاول تنفيذي واسمه الادارة المحلية الثاني رقابي وهو المجلس الشعبي المحلى، واكد علي ضرورة اعطاء الصلاحيات اللازمة للوحدات المحلية لمحاسبة المجلس التنفيذي في حالة التقصير في الاداء .

زر الذهاب إلى الأعلى