التعليم

رئيس هيئة تعليم الكبار يلتقي مديري الإدارات والعاملين فرع الهيئة بالسويس


أحمد هاشم

التقى الدكتور عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار السادة العاملين بفرع السويس لتعليم الكبار، ومديري الإدارات الخارجية والداخلية، والعاملين بالفرع خلال جولته الثانية اليوم الثلاثاء الموافق 15/2/2022 ، بقاعة الاجتماعات بمركز النيل الإعلام بمدينة السويس؛ وذلك لمناقشة رؤية العمل بالفرع ، والعمل على تلافي السلبيات ، ووتعزيز الإيجابيات؛ بما يتواكب مع المستجدات.

افتتحت الأستاذة السيدة الرفاعي، مدير عام فرع السويس لتعليم الكبار اللقاء بالترحيب بالأستاذ الدكتور/عاشور عمري _رئيس هيئة تعليم الكبار مرحبة لسيادته والوفد المرافق معه، مع توجيه الشكر والتقدير لسيادته على الإنجازات التي شهدتها الهيئة فترة رئاسته، الذي عمل على تغيير الصورة الذهنية للهيئة، ووضع قضية الأمية على طاولة كافة الشركاء، لاسيما الجامعة، الذي كان الدور الفاعل في تحقيق المستهدف.

وجه رئيس الجهاز في بادئ حديثه الشكر لفرع السويس لحفاوة الاستقبال، وحسن التنظيم، ومشيداً بدور مديرة الفرع الحالية في إدارتها للفرع . ولم يفته توجيه الشكر والتقدير لقيادات الفرع السابقة الأستاذة عالية فريد رئيس حي الجناين ، والأستاذة عزيزة إسماعيل ،واللتين حرصتا على استقبال سيادته ومرافقته فترة الزيارة.

ثم تطرق سيادته خلال حديثه عن إنجازات الهيئة وإشادة الجهات الرقابية والتشريعية بإنجازات الهيئة، لاسيما في ضبط العملية التعليمية وتقييم الأداء رغم جائحة كرونا ، وضوابط استخراج الشهادات،مؤكداً أن شهادة محو الأمية أصبحت عزيزة يصعب استخراجها إلا لمستحقيها، مما أعطي لها قوة ، وتغيير الصورة الذهنية عن ذي قبل.

ونوه عمري عن إشادة اليونسكو بدور مصر الرائد أثناء جائحة كورنا ، وتجربتها الفريدة والرائدة أثناء جائحة كورنا ، واستمرارية فتح الفصول بنظام أون لاين، بل طالب اليونسكو ترجمة هذه التجربة إلى الانجليزية وكذلك استثمار الهيئة لطاقات طلاب الجامعات في مجال تعليم الكبار التي محت أمية أكثر من 160 ألفا دارس أي بنسبة (32%) من الانجاز الكلي للهيئة للعام المالي 2020- 2021م، وكذلك إشادة مجلس الوزراء بأداء عمل الهيئة.

 

وأكد عمري سعي الهيئة الدؤوب على تحسين وضع العاملين بالهيئة المالي والذي أصبح أفضل مما كان عليه بعد ضم مكافأت التمييز ووضعها على المرتب تصرف شهرياً، وأثنى على أداء فرع السويس المتميز وتحقيق المستهدف، كما أن الفرع من الفروع التي تتمتع بالإخلاص في العمل.

وتناول الاجتماع عدة موضوعات من أهمها:
التسويات المالية لبعض العاملين ، وكيفية ووقت صرفها وشدد عمري على أنه لن يسمح لأي أحد يتطاول على الهيئة أو على العاملين بها سواء من خارج الهيئة أو داخلها ،سوف يتم إعمال القانون على كل شخص مهما علا قدره أو صغر ، ما لم يلتزم بواجبات الوظيفة العامة.

وأنهى عمري حديثة بالشكر والتقدير للفرع قيادة وعاملين، والتقط العاملون بعض الصور التذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى