إجتماع

” الموروثات الاجتماعية وانعكاسها على الزيادة السكانية” بالغربية

" الموروثات الاجتماعية وانعكاسها على الزيادة السكانية" بالغربية

إعلام زفتي

نظم مجمع إعلام زفتى بالتعاون مع الوحدة المحلية بنهطاي ندوة إعلامية تحت عنوان ” الموروثات الاجتماعية وانعكاسها على الزيادة السكانية” بمقر الوحدة

 تحدث في الندوة فضيلة الشيخ أحمد عبد الرءوف حسن

امام و خطيب بأوقاف زفتى

موضحاً المقصود بالموروثات الاجتماعية وانها هي القواعد والقناعات التي يتوارثها الناس من جيل لأخر سواء كانت تلك الموروثات سلبية أو إيجابية.

وقال ان الانسان مطالب بالنظر الى المفاسد و المصالح و أن درء المفاسد مقدم على جلب المنافع .

وقال ان من بين تلك الموروثات انجاب الولد و العزوة و السند مما يدفع الاسر لكثرة الانجاب دون مراعاة لصحة الام و تفضيل الولد على البنت .

• وأوضح أهمية تنظيم الاسرة في مرحلة البنيان وذكر ايه من القران الكريم قال تعالى ” و الوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد ان يتم الرضاعة ” و ذلك من اجل الحفاظ على صحة الام و الطفل و ان يأخذ الطفل حقه من الرعاية خاصة في شهور عمره الأولى .

• و أشار الى الاثار الاقتصادية و الاجتماعية على الاسرة و بالتالي المجتمع من جراء الزيادة السكانية

• وقال ان الزيادة السكانية إذا لم تستغل الاستغلال الأمثل فإنها تؤدي الى خلل كبير في الموارد و فرص العمل و كذلك سوء تقديم الخدمات سواء الصحية أو التعليمية .

وفي النهاية تم فتح باب الحوار المناقشة والرد على استفسار الجمهور وقد استخلصت بعض التوصيات منها لابد من تكاتف كل مؤسسات الدولة للحفاظ على تربية النشء من ( المسجد ـ البيت ـ المدرسة ـ الجامعة ـ ووسائل الاعلام ) والاهتمام بعقد دورات تدريبية للشباب من اجل توعيتهم بأسس بناء الاسرة و أهميتها في بناء المجتمع وعدم الانسياق خلف الموروثات الاجتماعية الى جانب نشر الوعي الديني الصحيح عبر وسائل الاعلام بأهمية الفرد و دوره في التنمية.

شارك في الندوة بعض موظفو الوحدة

بحضور الدكتور محمد الامام 

رئيس الوحدة المحلية بنهطاي

أدار الندوة الأستاذة وفاء عبد العليم اخصائي اعلام .

تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع إعلام زفتى و الأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى